الشويخ والخشرم يشاركان في برنامج أكاديمية الحكام الاسيوية

| الاتحاد البحريني لكرة القدم

غادر الحكمان الشابان لكرة القدم حسين الشويخ وراشد الخشرم إلى العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، للمشاركة في برنامج أكاديمية الحكام الآسيوية لدفعة ٢٠٢٢، ويشارك الحكمان في  الأكاديمية بصفتهما دارسين فيها خلال المرحلة الثالثة للدفعة الرابعة، وتمتد المرحلة من ١١ وحتى ١٥ أكتوبر الجاري.

واستحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشروع أكاديمية الحكام في مشروع مستقبلي طويل قام به نحو إعداد حكام آسيويين جدد، ووفقا لشروط عالمية ومعايير وضعها لإعداد جيل من الحكام، وتتضمن أبرز الشروط والمعايير اللازمة لدخول الأكاديمية: العمر، اللياقة البدنية، إتقان اللغة الإنجليزية، القامة البدنية، علاوة على الإلمام الكبير بقانون اللعبة.

ومنح الاتحاد الآسيوي مقعدين لحكمين من كل بلد ينضوي اتحاده تحت مظلته، إذ رشح اتحاد الكرة الحكمين الشويخ والخشرم للمشاركة في هذا البرنامج، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي يشترط في الحكمين ألا يقل عمرهما عن ٢٤ عاما ولا يزيد على ٢٩.

وبحسب برنامج الأكاديمية، فإن الخطة المعدة للحكام المشاركين تستمر لأربعة أعوام، على أن يتجمع الحكام في كل عام خلال ٤ مناسبات في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، لمدة ٥ أيام.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح خلال السنوات الماضية ٥ حكام هم أحمد خليل، أحمد الغريب، محمد خالد، محمد الدلاور ومحمد إبراهيم للمشاركة في البرنامج، لينضم إليهم في هذا العام حسين الشويخ وراشد الخشرم، ليصل المجموع إلى ٧ حكام بحرينيين، ويواصل جميع الحكام مشاركاتهم في البرنامج حسب الخطة المعدة لكل دفعة.