دشنها وكيل الوزارة لشؤون البلديات لتعزيز الهوية الوطنية والقيم الايجابية..

"شؤون البلديات" تطلق حملة لتوعية الأطفال والناشئة بأهمية هذا الأمر.. تعرف عليه

| وزارة شؤون البلديات والزراعة 

دشن سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة حملة توعوية تستهدف الأطفال وطلبة المدارس وذلك لنشر الوعي البيئي وأهمية الحفاظ وتعزيز القيم الإيجابية والهوية الوطنية.   وأكد سعادة الوكيل أن هذه المبادرة التوعوية تأتي في إطار جهود الوزارة الهادفة إلى زرع الثقافة الإيجابية وتنمية الوعي الفردي والجماعي بتأثير العوامل البيئة على مستقبل وحاضر الأوطان، مؤكدا على توجيهات سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بالاهتمام ببرامج الأطفال والناشئة التوعوية لأهميتها في بناء جيل واعي مهتم بالحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

وبين وكيل شئون البلديات أن الحملة تشتمل على عدد من البرامج والمبادرات تستمر لعدة أشهر بالتعاون مع عدد من الجهات من القطاع العام والخاص . 

وقال وكيل البلديات "اطلقنا اليوم حملة تستهدف الاطفال وبالتحديد من هم من طلبة المدارس كإمتداد لحملاتنا السابقة بعد عودة ابنائنا الطلبة الى المدارس ".

وأكد أن حملات التوعية التي تطلقها الوزارة مستمرة الا أن ما يميز هذه الحملة هو اختيار فئة الأطفال والناشئة في عدد من البرامج والمبادرات تستهدف الأنماط السلوكية لدى هذه الفئة ، وقال " نحن نؤمن أن سن اطفال المدارس هم الفئة التي من خلالها يبدأ التغيير وهم الفئة الأهم في بدايات مشاريع التغيير بالذات التي تستهدف الانماط السلوكية المتعلقة بالبيئة ، لأن السلوك هو نتاج عنصرين مهمين هما التربية والتعليم ".

وتابع " لدينا عدد من المبادرات البيئية وعدد من البرامج التي ستطلقها مع هذه الحملة والتي ستستمر عدة أشهر ، وجميع هذه البرامج تستهدف تعديل الأنماط السلوكية والمفاهيم البيئية لذى هذه الفئة من الأطفال"  .

وشدد على أن هذه الحملة تهدف الى خلق جيل واعي بأهمية الحفاظ على البيئة وأن يكون لها مستقبلا دورا بيئيا مهما ،وقال " نسعى كذلك من خلال هذه البرامج الى خلق جيل قادر على التعاطي الإيجابي مع البيئة ومع المفردات الحديثة للمفاهيم البيئية من نظافة او تشجير او تدوير أو غيرها من المفردات بما يحقق الاستراتيجية لدى الوزارة" .

 واشار الى هذه الحملة بإضافتها الى الحملات السابقة التي اطلقتها الوزارة ستسهم في تعزيز الجهود الحكومية في مجال الحفاظ على البيئة عبر برامج تركز على التشجير ومضاعفة  عدد الأشجار ، وكذلك تعزيز الأنماط السلوكية المتعلقة بفرز المخلفات من المنشأ وتقليل حجم المخلفات وطرق التعامل معها".

  وخلال حفل التدشين  تم اطلاق حساب توعوي مختص بالأطفال والناشئة وذلك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة (@mun-kids) وعبر عدة منصات مختلفة تشمل الانستغرام وتويتر وتيك توك وسناب شات ويوتيوب. وأقيم حفل التدشين في مبنى وزارة شئون البلديات والزراعة بالمنامة وبحضور عدد من مسئولي الوزارة إلى جانب المساهمين والرعاة والداعمين ومن بينهم الجامعة الخليجية وشركة جسميز إلى جانب مسئولي الوزارة.   وأشار سعادة الوكيل إلى أن البرنامج يستهدف أيضا نشر التوعية باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة الأكثر انتشاراً في مملكة البحرين (الانستغرام، تويتر، تيك توك، سناب شات، يوتيوب)، لضمان الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص المعنيين بالطفل والناشئة ".   وأوضح وكيل شئون البلديات أن الحفاظ على الثروات الطبيعية وتنميتها هو جهد مشترك بين الجهات الحكومية والمواطنين والمقيمين حيث تسعى الوزارة إلى توفير كل أنواع الدعم اللازم بما يمكن من خلق وعي عام يسهم في تعزيز الثقافة البيئية والنظافة العامة في البلاد.