خلال اجتماع اللجنة الأمنية

محافظ الشمالية يؤكد أهمية التنسيق مع الجهات المعنية للحد من المخالفات الانتخابية

ترأس سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية الاجتماع السابع والثلاثين للجنة الأمنية بالمحافظة ، بحضور العميد خالد ربيعة سنان الدوسري نائب المحافظ وممثلي الجهات والإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي بداية الاجتماع ، أكد سعادة المحافظ على أهمية التعاون والتنسيق مع هيئة التشريع والرأي القانوني، وإدارة الجرائم الإلكترونية ومديرية شرطة الشمالية وبلدية الشمالية ، للحد من المخالفات الانتخابية والترويج للمشاركة في الانتخابات للاستحقاق الانتخابي القادم، بالإضافة إلى تعاون الجهات المعنية في رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة. من جانبه أكد العميد عادل المهزع نائب مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن المديرية ستقوم بتكثيف الدوريات وزيارة مقار المرشحين لتلافي وقوع التجاوزات أو حدوث أي مخالفات ، وتقديم الدعم للجهات المعنية لإزالة المخالفات الاعلانية.

وخلال الاجتماع ، أكد ممثل هيئة الافتاء والتشريع الاستعداد للتعاون في عرض النشرات والرسائل التوعوية الاعلامية للترويج للمشاركة، بحيث يتم التعاون مع جميع الجهات والشركاء في اللجنة الأمنية لنشر التوعية بأهمية المشاركة الشعبية كحق دستوري لإنجاح العملية الديمقراطية.

ومن جهته أكد ممثل الإدارة العامة للفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أن الإدارة تقوم بمتابعة ما يتم نشره واتخاذ الاجراءات اللازمة في حال رصد أي مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيالها.