السلام والتعايش قيم نبيلة متأصلة في ثقافة شعب البحرين.. وهذه التفاصيل

| مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي

استقبل معالي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، السيد آرون كياك نائب المبعوث الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية بوزارة الخارجية الأميركية، وذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الأمناء بتسي ماثيسون والأمين العام للمركز الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

وأكد معاليه، خلال اللقاء، على حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على إرساء دعائم السلام والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع باعتبارها قيمًا نبيلة متأصلة في ثقافة شعب البحرين.

بدورها استعرضت النائب الثاني لرئيس مجلس الأمناء جهود ومبادرات مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في مجال التعليم والتدريب الرامية إلى مكافحة الكراهية والتشجيع على التعايش والحوار بين الأديان والثقافات المختلفة، وما تم عمله في إطار اتفاقية محاربة معاداة السامية المبرمة بين المركز والخارجية الأمريكية.

من ناحيته، أعرب نائب المبعوث الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية عن تقديره للجهود التي تبذلها مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك المعظم في ترسيخ مبادئ السلام والتعايش الإنساني، مثمناً جهود المركز المتميزة في إبراز الوجه الحضاري للبحرين.