"دانات": مجموعة واسعة من الخدمات واستضافة حفيدة كارتييه في معرض الجواهر العربية

يشارك معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات) بجناح خاص ضمن النسخة الثلاثين من (معرض الجواهر العربية 2022) المقرر إقامته في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمنطقة الصخير من 22-26 نوفمبر الحالي.

ويقدم (دانات) من خلال هذا الجناح مجموعة واسعة من الخدمات ، أبرزها خدمة فحص الأحجار الكريمة والألماس بواسطة أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، حيث يمكن لرواد المعرض الحصول على شهادة فحص وتصنيف مشترياتهم الثمنية بشكل شبه فوري، ومن خلال شهادة الفحص المعتمدة التي تصلهم على هواتفهم النقالة.

كما ينظم دانات عرضًا للؤلؤ البحريني الطبيعي، وفلق المحار، وأنشطة أخرى مصاحبة.

ويستضيف (دانات) في جناحه بمعرض الجواهر العربية المؤرخة وحفيدة عائلة كارتييه الشهيرة، السيدة فرانشيسكا كارتييه بريكيل، التي تسجل زيارة تاريخية للبحرين بعد مرور نحو 110 عام من زيارة جدها، السيد جاك كارتييه، الشهيرة للبحرين في العام 1912، حيث ستقوم السيدة فرانشيسكا بتوقيع كتابها الشهير "ذا كارتيرز"، عند الساعة السادسة من اليوم الأول من المعرض، وسيتاح للجمهور اللقاء بها واقتناء كتابها خلال هذه الفترة.

وأكدت السيدة نورة جمشير، الرئيسة التنفيذية للمعهد حرص (دانات) على المشاركة في معرض الجواهر العربية بالبحرين كل عام، وقالت "إن المعرض يمثل فرصة تسويقية دولية لما يقدمه المعهد من خدمات بأيدي أفضل الخبراء العاملين في قطاع المجوهرات والتقييم والفحص، من الكوادر الوطنية التي تخصصت في مهنة الأجداد بمملكة البحرين التي تفخر بعراقتها في استخراج اللؤلؤ الطبيعي منذ عقود".

كما نوهت السيدة جمشير بأهمية معرض الجواهر العربية في التسويق لـ (دانات) ولمملكة البحرين كوجهة رائدة في استقطاب أهم دور المجوهرات والأحجار الكريمة في العالم للحضور والمشاركة بأحدث منتجاتهم في قلب منطقة الخليج العربي، حيث يقدم المعرض فرصة متميزة للتعريف بـ (دانات) كأفضل مركز من نوعه في العالم في مجال تقديم خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة.