الكيميائيين تحتفي بمنتسباتها في يوم المرأة البحرينية والمرأة تمثل 47 ٪؜ من أعضاء الجمعية

ثمّن الدكتور عبدالواحد النكال رئيس مجلس إدارة جمعية الكيميائيين البحرينية، رئيس لجنة إدماج احتياجات المرأة دعم ومساندة القيادة الرشيدة للمرأة البحرينية مما أسهم في تبوأها المكانة الرفيعة في كافة المجالات؛ فاضطلعت بدور بارز في التنمية الوطنية.

ورفع النكال أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل ‏خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة يوم المرأة البحرينية. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال الجمعية بهذه المناسبة والذي تم تنظيمه عبر منصة زووم وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة حسين الحلواجي ومشاركة أعضاء الجمعية من الجنسين. وأشار النكال في كلمته إلى دور المجلس الأعلى للمرأة في تعزيز دور المرأة البحرينية واسهاماتها التنموية في كافة المجالات، وفق أسس ومبادئ تقوم على التوازن بين الجنسين وإدماج احتياجات المرأة، موضحا أنها حققت إنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأثنى النكال على دور المرأة البحرينية الكيميائية في التنمية الوطنية في مختلف القطاعات، حيث كان لها دورًا بارزًا خلال جائحة كورونا في القطاع الصحي، و أكدت قدرتها التنافسية في القطاع الصناعي والتجاري، بجانب القطاعات الأخرى.

واستعرض في اللقاء اهتمام مجلس إدارة الجمعية بدعم المرأة ومساندتها وفق مبدأ التوازن بين الجنسين، مشيرًا إلى أنّ لجنة إدماج احتياجات المرأة بالجمعية كان لها دور مهم في تعزيز دور المرأة في الجمعية. وأكد على أنّ النسبة المئوية التي تمثله المرأة في عضوية الجمعية بلغت 44٪؜، وهي نسبة تزايدت بشكل متسارع خلال العام الحالي، ومتوقع أن ترتفع خلال الفترة القادمة. كما أوضح استمرار  تمثيل المرأة في عضوية مجلس الإدارة منذ تأسيس الجمعية في العام 1992.

واختتم كلمته بالتأكيد على استمرار التعاون المثمر بين الجمعية والمجلس الأعلى للمرأة لتحقيق الأهداف المنشودة للنهوض بالمرأة العاملة في مجال الكيمياء، وإدماجها ضمن سياسات وخطط وموازنات جمعية الكيميائيين البحرينية.

من جانب آخر، أكد نائب رئيس الجمعية حسين الحلواچي أن جمعية الكيميائيين البحرينية أولت إهتماما بالغا لتمكين المرأة في مختلف أنشطتها بما فيها المحاضرات العلمية و فرص التدريب والمشاركة بالمؤتمرات، وتمنى المزيد من التقدم والرقي للمرأة البحرينية في كافة الأصعدة

وتحدث في الاحتفالية عضوات الجمعية (إيمان زيداني ، زينب البندري ، إسراء محمد ، زهراء شهاب و فاطمة حسن) حيث أشدن باللفتة الكريمة من قبل مجلس إدارة الجمعية بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية، وأكدن على الدور البارز للمرأة البحرينية في جميع القطاعات الحيوية بالمملكة ومساهمتها الفعالية في جميع الميادين العملية إضافة الى عطائها المستمر في بناء الأسرة البحرينية ،وهي اللبنة الأساس للمجتمع.