عشرات طلبات استبدال شهادات تخصيص الوحدات

المحفوظ يلتقي أهالي دائرته ويؤكد تعاون وزيرة الاسكان

أكد النائب جلال كاظم المحفوظ أنه اجرى اتصالا هاتفيا مع سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وصفه بالمثمر للوقوف على مستجدات الملف الإسكاني و المواضيع المتعلقة بالدائرة الثانية في محافظة الشمالية.

وأشار المحفوظ خلال لقائه عددا من المواطنين و أبناء الدائرة الثانية في مجلسه لمناقشة القضايا المتعلقة بالملف الاسكاني و الوقوف على معوقات الانتفاع بالخدمات الاسكانية أن الوزيرة الرميحي أبدت تعاونا كاملا لاستقبال مرئيات النائب والوقوف على متطلبات واحتياجات الدائرة، وأنها وجهت المعنيين في وزارتها لتسريع وتيرة التعاون و التنسيق مع النائب لحلحلة الملف الإسكاني.

و أشار المحفوظ إلى أن اللقاء بالمواطنين أثمر عن عشرات الطلبات المتعلقة باستبدال شهادات تخصيص الوحدات السكنية، اذ ان  الوزارة قامت بمنح عددا من أهالي ثانية الشمالية اشعارا بتخصيص وحدات سكنية في مدينة شرق سترة، مؤكدا أنها هناك جملة من الأسباب المنطقية و المقنعة و الإنسانية التي تحتم إعادة النظر في تعيين مناطق الاستحقاق.   و قال النائب إن عددا من أهالي الدائرة قضوا أكثر من عشرين عاما في انتظار حقهم الدستوري في الحصول على خدمة اسكانية، و بعد سنين الانتظار تفاجئ الأهالي بتخصيص وحده سكنية في مدينة شرق سترة و التي تعتبر بعيدة عن مناطق سكناهم الأصلية. و أشار أنه استقبل عشرات الطلبات مشفوعة بأسباب منطقية لتبديل شهادات التخصيص الى المدينة الشمالية، مؤكدا العمل على تحقيق الاستجابة لتلك الرغبات ومعولا على اللقاء المرتقب بسعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني.   و أكد المحفوظ أن أهالي المحافظة الشمالية يجب أن يحظون بأفضلية الحصول على وحدات سكنية في المدينة الشمالية، باعتبار القرب الجغرافي من مناطق سكناهم، و الحفاظ على النسيج الاجتماعي المتماسك لأهالي المنطقة. و أشار المحفوظ أن أهالي ثانية الشمالية العاملين في الصيد البحري قد تضرروا نتيجة تشييد و تعمير المدينة الشمالية، في المقابل لا يجوز حرمانهم من حقهم في الحصول على سكن قريب لمناطق سكنهم الأصلية، و قال ان بين يديه الكثير من الحالات الإنسانية العاجلة التي تستدعي تلبية الرغبة في أن يكون أصحاب شهادات التخصيص في منطقة قريبة من مناطقهم الأصلية.   وقال المحفوظ إنه قد أعد جملة من المرئيات ستكون هي مسودة الاجتماع مع وزيرة الإسكان و التخطيط العمراني، و على رأس تلك المرئيات النظر في تصنيف أراضي الدائرة لإطلاق مشاريع اسكانية تخدم أهالي المحافظة و الدائرة، تطوير حزمة البرامج الجديدة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، و التوسع و التسهيل في برنامج مزايا من أجل التقليل من فترة الانتظار و تسريع الخدمات الاسكانية، و جاء من ضمن المرئيات مناقشة طلبات الاستبدال التي قدمها أهالي الدائرة للانتقال الى المدينة الشمالية عوضا عن مدينة شرق سترة.   و أشاد النائب برغبة وزيرة الإسكان و التخطيط العمراني في فتح آفاق التعاون و التنسيق مع السلطة التشريعية لتسريع وتيرة العمل المشترك لتحقيق تطلعات المواطنين، مؤكدا أن سبل التعاون تلك تأتي منسجمة مع رؤية سمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء في الانتقال نحو النمو المستدام والمساهمه في تحقيق تطلعات المواطنين محور التنمية و غايتها الساسية. و ختم المحفوظ حديثه مثمنا الدور الذي تقوم به الوزارة لتأمين السكن الصحي و الملائم للمواطنين، معبرا عن ارتياحه من التواصل الأخير مع وزيرة الإسكان و التخطيط العمراني.