حل نادي البحرين للشطرنج

| منال الشيخ

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الأخير، قرار رقم (17) لسنة 2022 لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة بشأن حل نادي البحرين للشطرنج.

ونصت المادة الأولى على: يحل نادي البحرين للشطرنج المسجل تحت القيد رقم (55) بالهيئة العامة للرياضة بموجب القرار رقم (8) لسنة 2005 بشأن نشر رقم قيد وملخص النظام الأساسي لنادي البحرين للشطرنج.

ونصت المادة الثانية على: تكلف شركة طلال أبو غزالة وشركاؤه الدولية بالتنسق مع إدارة الشؤون القانونية والتراخيص بتصفية النادي في شقيه المالي والقانوني، والعمل إثر ذلك على توزيع ناتج التصفية وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للنادي وذلك خلال شهر من تاريخ العمل بأحكام هذا القرار، وتقديم تقرير بانتهاء أعمال التصفية للهيئة العامة للرياضة.

وجاء في المادة الثالثة: يحظر على أعضاء النادي والقائمين على إدارته وموظفيه مواصلة نشاطه أو التصرف في أمواله بعد العمل بهذا القرار، كما يجب على القائمين على إدارة النادي المبادرة بتسليم المصفي جميع المستندات والسجلات الخاصة بالنادي ويمتنع عليهم وعلى موظفيه وعلى المصرف المودعة لديه أموال النادي والمدينين له التصرف في أي شأن من شؤون النادي أو حقوقه إلا بأمر كتابي من المصفي.

ونصت المادة الرابعة على: على المصفي أن يقوم بجميع ما يلزم للمحافظة على أموال النادي وحقوقه، وأن يستوفي ما للنادي من حقوق لدى المساهمين أو الغير، وأن يقوم بالوفاء بما عليه من ديون، مع مراعاة الأحكام المقررة في نظام النادي.

وجاء في المادة الخامسة: يبلغ هذا القرار إلى النادي بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول.

وجاء في المادة السادسة :على الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.