غدًا السبت وفي أسبوعها الثاني..

(من البريد) تعود مع تجربة تذوق من البحرين والعالم

أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار، عودة فعالية "من البريد" إلى متحف بريد المنامة مقابل مبنى باب البحرين، والتي ستقام في أسبوعها الثاني يوم غد السبت الموافق 11 فبراير 2023م تحت عنوان "طعام المنامة"، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، لتواصل أنشطتها المتنوعة في أوقات مختلفة ولتقدم للمشاركين تجربة مفعمة بالنكهات وتستعرض ما يميز المنامة من مطابخ وتجارب تذوق محلية وعالمية.

وقالت الهيئة إن شرفة بريد المنامة تواصل استضافة مقهى The Dot، الذي حول هذه المساحة إلى مقهى متخصص يقدم لزواره مختلف أنواع القهوة بشكل يومي في الطابق الأول من بريد المنامة من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء، ويبقى مفتوحا أيام السبت فقط حتى 9 ليلا، ويغلق بأيام الجمعة، وذلك حتى 11 مارس 2023م.

وأوضحت بأن البرنامج الثقافي لهذا الأسبوع يحتوي على جولات ميدانية تشمل المطاعم والمقاهي الشعبية والمعالم الأثرية والتاريخية بالمدينة، إلى جانب ورشة عمل تعريفية للأطفال وأخرى للناشئة والبالغين، وجلسة حوارية حول ثقافة الطعام البحريني وأمسية فنون شعبية مع فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي.

كما أضافت هيئة البحرين للثقافة والآثار بأن البرنامج الصباحي لفعالية "من البريد" يبدأ في الساعة 9 صباحا من متحف البريد عبر جولة في مدينة المنامة تقام بالتعاون مع "مختبر المنامة"، وتستكشف هذه الجولة المناسبة للفئة العمرية من 16 سنة فما فوق المطاعم العديدة المنتشرة في السوق القديم، منوهة بأنه يجب التسجيل المسبق لها.

وتابعت أنه وبالتعاون مع بيت الطفل الثقافي "سرد" تنطلق ورشة للأطفال مناسبة من العمر 7 سنوات وحتى 13 سنة بعنوان "القهوة الشعبية" في الساعة 10 صباحا من متحف دائرة البريد، حيث تتضمن جولة تعريفية للأطفال إلى أحد المقاهي الشعبية في سوق المنامة، ويتبعها ورشة تشكيل وعمل كراسي وطاولات لتصميم مجسم قهوة شعبية بحرينية.

ونوهت الهيئة بأن النشاط الثقافي يعود مجددا عند متحف دائرة البريد في الساعة 4 عصرا مع جولة تصوير بعنوان "أطعمة ومقاهي"، وهي جولة معنية بتسليط الضوء على الأطعمة والمقاهي الموجودة في منطقة المنامة مع المصور المحترف حسن النشيط، مضيفة أنه من الساعة 4:30 مساء وحتى 6:30 مساء ستعقد ورشة عمل بعنوان "فن تحضير القهوة المتخصصة" بالتعاون مع مقهى The Dot، والورشة مناسبة لعمر 18 سنة فما فوق ويجب التسجيل فيها مسبقا.

وذكرت بأن البرنامج الثقافي لفعالية "من البريد" يستأنف جولاته في الساعة 5 مساء مع جولة بالدراجات الهوائية مناسبة لعمر 16 سنة فما فوق، والتي تقام بالتعاون مع "كشتة للسياحة"، لتنطلق من متحف دائرة البريد مرورا بمعالم أخرى في المنطقة، وهي تتطلب أيضا التسجيل المسبق مطلوب.

وبينت هيئة البحرين للثقافة والآثار بأن متحف دائرة البريد يستضيف في الساعة 6:30 مساء جلسة حوارية بعنوان "تحولات الطعام البحريني" بمشاركة بسام العلوي المالك والشيف التنفيذي لمقهى "دارسين" في متحف البحرين الوطني، والدكتورة دلال الشروقي الباحثة في مجال الثقافة الشعبية بمملكة البحرين، حيث تدور الجلسة حول موضوع تحولات الطعام البحريني والممارسات المتعلقة بثقافة الطعام في المنامة وهي مناسبة للأعمار من 16 سنة فما فوق.

وأردفت بأن فعالية "من البريد" تختتم برنامجها الثقافي للأسبوع الثاني مع أمسية موسيقية لفرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي عند الساعة 7:30 مساء في باب البحرين.

وتستمر فعالية "من البريد" حتى 11 مارس، وتقدم كل يوم سبت فعاليات مختلفة بعناوين ومواضيع مختلفة تلقي الضوء على عراقة ثقافة مدينة المنامة.

وللمزيد من التفاصيل حول برنامج الفعاليات وأماكنها ومواعيدها، يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh  ومتابعة حسابات هيئة الثقافة على وسائل التواصل الاجتماعي @CultureBah.