الموافقة على اتفاقية التعاون الجوي مع البوسنة والهرسك

| منال الشيخ من مجلس الشورى

صوت مجلس الشورى في جلسته برئاسة علي الصالح على مشروع قانون التصديق على اتفاقية الحكومة ومجلس وزراء البوسنة والهرسك بشأن الخدمات الجوية المرافق للمرسوم رقم (78) لسنة 2022 بالموافقة وذلك بناء على توصية لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس بغية تعزيز مكانة مملكة البحرين  في مجال الطيران المدني بالمنطقة والتزامها بتطوير أُطر التعاون في مجال النقل الجوي، مما يعكس الجهود الرامية لتحقيق مزيد من النمو لهذا القطاع وخلق فرص العمل للمواطنين إضافة إلى دعم القطاع السياحي بالمملكة وتعزيز التجارة والحراك التنموي للقطاعات الاقتصادية عبر تمكين مؤسسات النقل الجوي من تقديم خيارات متنوعة من الخدمات الجوية إلى الجمهور بأسعار متجددة وتنافسية.

وأوضح رئيس اللجنة، العضو علي الرميحي أن قطاع الطيران من اكثر القطاعات تضرراً في جائحة كورونا لافتاً إلى ان الاتفاقية جاءت لتنمية هذا القطاع من خلال تفعيلها.

وذكر العضو علي الحداد أن التصديق على هذه الاتفاقية له أهمية قصوى ويصب في تبادل المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين ويسهم في تدشين نظام طيران دولي يقوم على أساس المنافسة بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد العضو جواد عبدالله أن هذه الاتفاقيات لها تأثير ايجابي على الطيران المدني.

ولفت العضو هاني الساعاتي إلى ان دول البلقان تحظى باقتصاد نامي وثروات بالامكان الاستثمار بها مؤيداً ابرام مثل هذه الاتفاقيات.