استعدادا للدورة السادسة من العين السينمائي الدولي

عامر سالمين في مهرجان برلين الدولي للسينمائي

| طارق البحار

يشارك مدير ومؤسس مهرجان العين السينمائي عامر سالمين المري فعاليات مهرجان برلين الدولي السينمائي في دورته الثالثة والسبعين التي تبدأ في 16 فبراير الجاري وتستمر حتى الـ26 منه.

وأكد أن المشاركة ستنصب في فائدة جمهور العين السينمائي خصوصا مع الافلام المشاركة في هذا التجمع الاوربي الدولي، وقال في تصريح رسمي:

"ضربة البداية انطلقت لموسم المهرجانات عن طريق مهرجان برلين السينمائي الدولي والذي يعتبر واحد من اهم المهرجانات في العالم من حيث نوعية وجودة الافلام المشاركة وثاني أكبر سوق للأفلام بعد مهرجان كان وبنسبة الي فرصة ذهبية للاستفادة من الخبرات العالمية المتواجدة لعمل علاقات والاتفاقيات والاطلاع على أحدث التجارب السينمائية حتى يتسنى الي التحضير في النسخة السادسة من الان لمهرجان العين السينمائي الدولي".

يُفتتح المهرجان بالفيلم الكوميدي الرومانسي الأميركي "شي كايم تو مي" (She Came to Me) الذي يؤدي دور البطولة فيه بيتر دينكلدج، أحد الممثلين الرئيسيين في مسلسل "غايم أوف ثرونز"، بالإضافة إلى الفرنسي طاهر رحيم والأميركية آن هاثاوي.

وفي البرنامج العرض الأول لفيلم "غولدا" الذي تجسّد فيه النجمة البريطانية الحائزة جائزة الأوسكار هيلين ميرِن دور المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة الوزراء في إسرائيل غولدا مئير.

ومن الأفلام التي تُعرض خارج المسابقة وثائقي عن بطل كرة المضرب الألماني السابق بوريس بيكر الذي أطلق سراحه في منتصف ديسمبر من سجن بريطاني قضى فيه عقوبة بسبب مخالفات مالية. وتولى إخراج الفيلم البريطاني أليكس غيبني الحائز جائزة الأوسكار.

وفتح مهرجان برلين باباً أمام المسلسلات والشاشة الصغيرة من خلال استحداثه مسابقة وجائزة لها هيBerlinale Series (جائزة مهرجان برلين للمسلسلات) تتنافس عليها سبعة أعمال ويُعلن الفائز بها في22 فبراير الجاري.