خبرة لا تقل عن بكالوريوس للتخصص بعلم الأجنة

| منال الشيخ

أوضحت المستشارة هيفاء حمود أن هناك تصنيفات لفنيي الطوارئ  منهم فني اسعاف مبتدئ، فني اسعاف متقدم، مسعف متخصص وممرض وعموماً يكون نطاق عملهم في غرف الاسعافات الطوارئ المتخصصة في المستشفيات والمؤسسات الصحية المرخصة.

ولفتت إلى امكانية ارسال أي استفسارات تتعلق بوضع الترخيص وحالة الطلب او إضافة أي امتيازات على الترخيص أو طلب مراجعة استثنائية عبر البريد الالكتروني أو عبر المكالمات الهاتفية.

جاء ذلك خلال حديثها حول تراخيص المهن الطبية المعاونة عبر البث المباشر عبر منصة "انستغرام" الرسمية للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وأشارت المستشارة حمود إلى أن تخصصات الحقل المجهري مدرجة بقائمة المهن تحت مسمى تقني علم اجنة لافتة أن التخصص مدرج تحت تخصصات المختبرات الطبية بصورة عامة والمؤهلات والخبرات المطلوبة متاحة على الموقع الالكتروني.

وأكدت أن هذا التخصص بصورة عامة يتطلب وجود خلفية علمية لا تقل عن مؤهل البكالوريوس في تخصصات المختبرات الطبية مع تخصص رئيسي في علم الاجنة  أو البكالوريوس في تخصصات المختبرات الطبية ودرجة ماجستير لا تقل عن سنتان دراسيتان في مجال علم الاجنة.

وأشارت إلى أن لا يتطلب من المتقدم البحريني لها أي سنوات خبرة وأن المؤهل تتم معادلته وهناك لجنة مختصة لتقييم المؤهلات وفي حال مطابقتها مع معايير "الهيئة" والدرجات العلمية المحددة يتم ترخيص مقدم الطلب في حين يتطلب من المتقدم الغير بحريني خبرة لا تقل عن سنتين وتكون خبرة معتمدة في مجال تخصصه.