رحلة ترفيهية لمن تجيد الضرب والقسمة..

"لأجلكن تتشكّل الأرقام" يرفع إتقان الرياضيات لدى 515 طالبة

نجحت مدرسة الدراز الابتدائية للبنات عبر برنامجها "لأجلكن تتشكل الأرقام" في تحقيق نجاح لافت في تحسين مستوى الإنجاز الأكاديمي ورفع مستوى الإتقان في مادة الرياضيات لجميع طالبات الحلقة الثانية البالغ عددهن 515 طالبة، وتعويض الفاقد التعليمي لديهن في المهارات الأساسية جراء الجائحة.

وجاء ذلك بتعاون قسمي صعوبات التعلّم، والرياضيات بالمدرسة، ضمن المبادرات المدرسية النوعية المعززة لعملية التعليم والتعلّم والتطور الشخصي.

وقالت المعلمة الأولى للرياضيات سعاد عبد الله إن البرنامج قد شمل عدة جوانب مهمة، من ضمنها وضع جدول بشكل أسبوعي لتقييم حفظ الطالبات لحقائق الضرب الأساسية، وحصر أسماء الحاصلات على الدرجة النهائية في كل جدول من جداول الضرب، والاحتفاء بهن في النشرة الأسبوعية وقناة المشروع بمسمى الخوارزمية الصغيرة، وتنفيذ رحلة ترفيهية لهن.

أما معلمة صعوبات التعلّم جهاد عبد الحسن فقد أشارت إلى أنه تم استطلاع رأي أولياء الأمور، وتبين رضاهم عن البرنامج، لما كان له من دور كبير في تعويض الفاقد التعليمي في الكفايات الأساسية لمادة الرياضيات، لذلك سيستمر تنفيذه خلال الفصل الدراسي الثاني، وسيركز على حقائق القسمة المرتبطة بحقائق الضرب الأساسية.