إنجاز خطة تشجير الشمالية بنسبة 200%

| حوراء مرهون

حققت بلدية المنطقة الشمالية انجازًا مضاعفًا في خطة التشجير بزرع أكثر من 25 ألف شجرة مقارنة ب 11 ألف شجرة كما كان من المخطط له.

وقد بلغ عدد الأشجار المزروعة في الشوارع والطرق العامة 15435 شجرة، 2066 شجرة في الحدائق العامة والسواحل والمباني، 8160 شجرة لحملات الشراكة المجتمعية.

من جانبه أكد رئيس مجلس بلدي الشمالية سيد شبر الوداعي بأن التشجير يعد مخرجا استراتيجيا للتوازن البيئي وتوفير المتطلبات البيئية لصون الصحة العامة للمجتمع، والمساهمة في إنجاز الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وأضاف بأن مملكة البحرين قد  تبنت برنامج التشجير لزيادة الرقعة الخضراء لتوفير بيئة صحية صالحة لمعيشة السكان وتعزيز الشراكة الدولية لصون النظام البيئي لكوكب الارض.

وأشار الوداعي للعلاقة المميزة التي تربط جناحي العمل البلدي (المجلس والبلدية بالمنطقة الشمالية) في إنجاز أهداف المشروع الوطني للتشجير، التي شهدت في الدورة البلدية السادسـة تحولا نوعيا في تبادل الآراء وبناء الخطط المشتركة وتكوين منظومة من العلاقات المتداخلة في أهدافها التنموية، وأن ذلك المسار ساهم في بناء علاقة التوأمة في بناء المشاريع التنموية التي تتوافق في أهدافها وأهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة.

واختتم الوداعي منوهًا إلى أن مشاريع التشجير من المشاريع الاستراتيجية التي اكدت حضورها في المقترحات التي تم رفعها الى البلدية واستهدفت العديد من المواقع الحيوية في المحافظة الشمالية.