تحافظ على مكانتها كأكبر مصهر للألمنيوم عالميًا باستثناء الصين

1.6 مليون طن متري إنتاج "البا" خلال العام 2022

"الخط السادس" يضيف 540 ألف طن متري للطاقة الإنتاجية  البا تجاوزت الأهداف الإنتاجية الموضوعة على مدى أكثر من 5 سنوات

تواصل شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) مسيرتها كأكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين من خلال إنتاجها الذي بلغ 1,600,111 طن متري خلال العام 2022، وذلك وفقًا لأحدث تصنيف أعلنت عنه شركة وود ماكنزي – المنظمة العالمية الرائدة في مجالات البحث والتحليل والاستشارة من أجل تقديم المعلومات والبيانات النوعية والتحليلية في مختلف قطاعات الصناعة. 

وفي تعليقه على هذه المكانة العالمية، صرح رئيس مجلس إدارة شركة ألبا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً "مشوار ألبا ذو الألف ميل يبدأ برؤية مستقبلية. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر والامتنان لقيادة مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لنظرته المستقبلية الثاقبة التي مكّنت الشركة من تحقيق ما وصلت إليه اليوم من نمو وازدهار. ونحن فخورون بأن نكون المصهر الأول للألمنيوم في العالم باستثناء الصين بفضل التشغيل الناجح لخط الصهر السادس، الذي ساهم ليس فقط في تعزيز الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة بإضافة 540,000 طن متري، بل وإرساء المعايير العالمية في الإنتاج المستدام للألمنيوم". 

يذكر أن شركة البا تمكنت من تجاوز الأهداف الإنتاجية الموضوعة على مدى أكثر من 5 سنوات، والفضل في ذلك يعود إلى أهداف النمو الطموحة التي تسعى لها الشركة والقوى العاملة المخلصة فيها، من خلال اتباعهم لمبدأ "السلامة هي رخصتنا للعمل".