منوهاً بدورها في التعامل مع المخلفات الزراعية.. سلمان لـ"البلاد":

انتهاء عقد شركة النظافة في "الشمالية" نوفمبر المقبل

| شيماء عبدالكريم - مشارك ببرنامج البلاد للزمالة المهنية

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي الشمالية سلمان محسن إنه من المقرر انتهاء عقد شركة النظافة الحالية في نوفمبر المقبل وذلك بعد تمديده لفترة عام كامل، حيث من المنتظر بدء العمل على إجراءات طرح المناقصات الخاصة بعقد شركة النظافة للفترة المقبلة.

ونوه في تصريحه لـ"البلاد" حول تهالك أشجار الطرقات والميادين العامة وآلية التعامل معها، بدور شركة النظافة في التعامل مع المخلفات الزراعية وإزالة الأشجار المتهالكة، والاستجابة للبلاغات الواردة بشأنها، في حين تعنى شركة أخرى بتقليم الأشجار والعناية بها، وخصوصاً تلك التي تتسبب بحجب الرؤية في الطرقات.

ولفت  إلى أن وزارة شؤون البلديات والزراعة قدمت خلال الفترة الماضية خطتها لزراعة نحو 150 ألف شجرة تجميلية في الطرقات، حيث طلبت الوزارة من أعضاء المجلس تزويدها بقائمة الشوارع المقترحة للتشجير.

وقال محسن إن أشجار النخيل تحظى بأهمية خاصة في أعمال التشجير والزراعة التجميلية، لما تمثله من قيمة تاريخية للمملكة، حيث يرصد لها الجهاز التنفيذي سنوياً ميزانية خاصة لزراعتها والعناية بها.

ورأى محسن أن عدم التأسيس لقنوات الري خلال أعمال تجهيز البنية التحتية تمثل أحد أسباب في  تهالك الأشجار كما هو الحال في هورة عالي، فضلاً عن انحسار موسم الأمطار الذي يؤدي إلى جفاف بعضها.

ولفت إلى سعيه لتنفيذ خطة مع قسم الحدائق والمنتزهات تتمثل في تجديد خراطيم المياه في هورة عالي، إضافة إلى توصيلها بأنابيب الري الحديثة كما هو المستخدم حاليا في بعض الحدائق مثل دوحة عراد وحديقة خليفة بن سلمان الكبرى.