نبيل بن عبدالله الزين

| البلاد - هبة محسن

مالك ورئيس مجلس إدارة شركة مجوهرات الزين.

رئيس مجلس إدارة كل من “شركة زين التجارية”، وشركة سفاير القابضة، وشركة عقارات الزين.

عضو سابق في مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة.

استهل نبيل الزين حياته العملية في قسم المراسم في وزارة الخارجية البحرينية بين العامي 1972 و1974. ولكن عشقه للمجوهرات جعله يترك العمل الحكومي والمناصب الرسمية التي كانت في انتظاره ليعود إلى عشقه الأول المتمثل في “المجوهرات”. وأعاد وأسس مع أخيه جهاد، عمل والدهما في قطاع المجوهرات بعد خطوات ومراحل كثيرة صعبة ومحطات احتاجت جهدا وعرقا؛ لينتقل العمل من محل صغير في شارع التجار إلى مجمع يتيم سنتر.

وبعد مرور سنين أصبحت الورشة الصغيرة مصنعا؛ لتصل الشركة اليوم إلى مصاف الشركات العالمية؛ إذ تمتلك 14 فرعا في دول الخليج.

نبيل الزين رجل عصامي تربى في فريج الطواويش يسارًا وشارع الشيخ عبدالله يمينًا المشهور بالمشغولات الذهبية، وتميزت حياته بالإنجازات والمساهمات في الاقتصاد الوطني وتمثيل مملكة البحرين في محافل وفعاليات دولية خاصة بقطاع المجوهرات، وتمتد خبرته في قطاع المجوهرات لسنوات عديدة تخطت النصف قرن لتصل إلى ستين عامًا.

وقد أُنشئت مجموعة الزين بالعام 1930، لتقف في مصاف التميز والحرفية في عالم المجوهرات في دول الخليج العربي. وتطورت المجموعة على مر السنين لتصبح دار مجوهرات تصنع الروائع، وأضحت مصدرًا للفخامة والجودة، وعززت وجودها بالابتكار والحرفية المتناهية، مستوحية تصاميمها من الطبيعة والتراث لتجعل لحظات العملاء أكثر تميزا.