رئيس برلمان أوروغواي: رحلتي استغرقت 14 ساعة وأشيد بمنح المرأة فرصة للمشاركة السياسية

| منال الشيخ

أشار رئيس برلمان أوروغواي سباستيان اندوجار إلى إن هناك محاور متشابهة من حيث الطبيعة وعدد السكان والعمل السياسي ما بين مملكة البحرين وأوروغواي لافتا إلى أن برلمان أوروغواي يضم 99 عضوا، وعدد السكان يتجاوز الثلاثة ملايين.

وعبر رئيس برلمان أوروغواي عن دعمه التام لمبادرة جلالة الملك المعظم بشأن إيجاد اتفاقية دولية لتجريم خطابات الكراهية الدينية والطائفية والعنصرية مشيراً إلى أن بلاده سباقة في دعم المبادرات التي تخدم السلام والتعايش في العالم.

وأشار إلى أن رحلته إلى البحرين استغرقت 14 ساعة بهدف التعرف على ثقافة الشعب مردفاً أن الشعب مضياف ومتسامح  ومحتضن للجميع بعيداً عن  الاعراق والتوجهات وماشابه. وتوجه بشكره الجزيل إلى مملكة البحرين على احتضانها لاجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي 146، مشيراً إلى أن مشاركته في أعمال الجمعية العامة تعد الأولى من نوعها وذلك بعد انتخابه رئيسا لبرلمان مونتيفيديو وان العنصر النسائي في البرلمان يمثل 22%.

وأشاد رئيس برلمان أوروغواي بجهود مملكة البحرين جميعها وخصوصا المتعلقة بمنح المرأة فرصة المشاركة السياسية إلى جانب الثقة المجتمعية في دورها بالعمل السياسي.