منذر البصري يستقبل بعثة المنتخب ويشيد بأبطال البحرين

باسم محمود بطل العرب في الدارتس بنتائج رائعة

استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس ورئيس لجنة الدارتس بالإتحاد راشد الدوسري وخالد حاجي من قسم العلاقات العامة باللجنة الأولمبية البحرينية بعثة منتخب البحرين العائد من مشاركته في البطولة العربية المفتوحة في مدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية، وذلك يوم أمس الأول في مطار البحرين الدولي محملًا بكأس المركز الأول الذي ناله البطل باسم محمود بفوزه على منافسه المصري محمد غريب بخمسة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية. وشهدت البطولة العربية المفتوحة للدارتس تألقًا بحرينيًا بصعود أربعة لاعبين إلى الدور ربع النهائي، فقد تأهل عبدالناصر يوسف، خالد مراد، خالد عباس وباسم محمود، الذي أكمل مشواره بالتأهل إلى المباراة النهائية ليحقق اللقب الثاني له خلال يومين، وذلك بعد الفوز بكاس المركز الأول لبطولة مصر المفتوحة قبل يومين. وكان محمود قد برع في مباريات البطولة العربية بتخطي محمد محمود بأربعة أشواط دون مقابل، ليواصل تألقه في ثاني مبارياته، وذلك في الدور ثمن النهائي أمام محمد سمير ويحقق الفوز بأربعة أشواط مقابل شوط واحد ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ويحقق فوزًا سريعًا على سيد ياسر بأربعة أشواط دون مقابل. وبذلك أعلن محمود تأهله إلى الدور نصف النهائي، ولعب ضد محمد حمودة وتمكن من تسجيل فوز قوي بأربعة أشواط دون مقابل، وفي المباراة النهائية لم يكن منافسه المصري محمد غريب أوفر حظًا من سابقيه، فقد تغلّب البطل البحريني باسم محمود على غريب بخمسة أشواط دون مقابل ليتوجه رئيس الاتحاد العربي للدارتس المصري اللواء الدكتور يحيى عبدالقادر بكأس المركز الأول بعد أداء قوي ومتميز.

 البصري: سعداء بتواجد أربعة بحرينيين في ربع النهائي

وقال رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إن تأهل جميع اللاعبين البحرينيين (باسم محمود، عبدالناصر يوسف، عارف عباس وعارف مراد) إلى الدور ربع النهائي يعطي إشارة واضحة على قوة اللاعب البحريني ومقدرته على المنافسة مع الأشقاء العرب في جميع البطولات، وهو ما يعطي الاتحاد دفعة معنوية قوية للبطولات المقبلة ويرفع نسبة التفاؤل بتحقيق الإنجازات. وأكد البصري أن عودة البطل باسم محمود بالكأس رغم قوة المنافسة يوجه رسائل قوية إلى اللاعبين البحرينيين للاجتهاد ولعب أدوار أساسية في البطولات العربية، مشيدًا بما قدمه المنتخب من مستويات والتواجد في مراحل متقدمة من البطولة العربية المفتوحة. 

باسم محمود: كنت في أفضل حالاتي فحققت اللقب من جانبه قال البطل باسم محمود إن منافسه في المباراة النهائية ليس غريبًا عليه، مضيفًا: أعرفه جيدًا، فهو صاحب إمكانات عالية، لذلك فقد بدأت المباراة النهائية أمامه بكل قوة وتركيز، فهو من اللاعبين الذين يتحينون الفرص للتقدم، ولم أمنحه أي فرصة طوال الأشواط الخمسة، وتقدمت عليه في نقاط الأشواط لئلا يشعر بالاطمئنان ويحرز أي شوط. ويرى محمود أن البطولة تميزت بوجود ناشئين يجيدون اللعبة ببراعة، لكن الخبرة حسمت مبارياته لصالحه بحكم خوضه الكثير من المباريات النهائية، فيما سيطرت الرهبة والضغوطات النفسية على اللاعب المصري في النهائي وأفقدته التركيز المطلوب، مشيرًا إلى أن مباريات الأدوار الأولى شهدت بعض التفاوت في المستوى، إلا أن الأدوار النهائية ارتفع فيها مستواه وكان في أحسن حالاته بدليل الفوز بفارق كبير في الأشواط ونقاط الأشواط. وأكد محمود أن فوزه بكأس المركز الأول في بطولة مصر المفتوحة منحه الثقة بعد تخطيه منافسين أقوياء من الجزائر، تونس، مصر، الفلبين، أوغندا وألمانيا، وخصوصًا سايمون مايباخ الذي ينشط في الدوري الألماني، منوهًا إلى أنه لعب أمام لاعب أوغندي بمواصفات عالمية لكن المستوى الرفيع ضمن له الفوز والتقدم في بطولة مصر المفتوحة، مؤكدًا استفادته الكبرى من بطولة مصر قبل خوض المعترك العربي. وأشاد محمود بدور الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس ومساعيه لتطوير لعبة الدارتس من خلال إشراك اللاعبين في البطولات العربية لإكسابهم الخبرات اللازمة وتهيئتهم لخوض المنافسات الدولية والاحتكاك بأقرانهم العرب وتشريف المملكة من خلال حصد الميداليات ورفع إسم البحرين بعد خوضهم البطولات التصنيفية المحلية.