فرقة المسرح الكويتي تكرم الكاتب عثمان الشطي

كرمت فرقة المسرح الكويتي في مقرها بالسالمية الكاتب المسرحي الشاب عثمان الشطي بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للتاليف المسرحي للكبار.

وفي تصريح خاص عبر رئيس مجلس ادارة الفرقة الفنان احمد السلمان عن سعادته الغامرة لان يفوز احد ابناء الفرقة بهذة الجائزة المتميزة والتى يتنافس عليها كتاب من انحاء العالم العربي.

كما أكد السلمان بان فرقة المسرح الكويتي تظل دائما الحاضنة الاساسية للمبدعين الشباب ومن كافة التخصصات والمجالات الفنية والمسرحية والابداعية.

من جانبة قال الكاتب المسرحي الشاب عثمان الشطي اشعر بالفخر والاعتزاز للانتماء لهذة الفرقة العريقة التى يمتد تاريخها لاكثر من خمسة عقود من الزمان وقدمت للساحة المسرحية الكثير من المبدعين عبر اجيال متعددة .  وتابع الشطي: كما اجدها فرصه لاهداء هذا الفوز الذي افتخر به واعتز الى بلدي الحبيبة الكويت الغالية والى فرقتي فرقة المسرح الكويتي وايضا جيل الكتاب الشباب في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما اهنئ زملائي الذين شاركوني الفوز وهم الكاتب العماني اسامة بن زايد الشقصي ومواطنه ناصر محمد الكندي.

فيما قال الفنان احمد السلمان بان الفرقة دخلت التحضيرات من اجل تقديم احد نصوص الكاتب عثمان الشطي في الدورة المقبلة لمهرجان الكويت المسرحي في اكتوبر المقبل.

من جانبه عبر الفنان القدير عبدالله غلوم نائب رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي عن تقديره للمسؤوليات التى يتحرك من خلالها جيل من المبدعين الكويتيين ومن بينهم الكاتب المتميز عثمان الشطي عضو الجمعية العمومية لفرقة المسرح الكويتي والذي استطاعت نصوصه ان تحقق حضورها في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي . ولعل فوزه الاخير خير شاهد على مكانته وقيمته ومكانته وتفرده وهو من جيل الرهان في فرقة المسرح الكويتي وايضا في المسرح في الكويت بشكل عام.

وقد اقيمت بهذة المناسبة احتفالية شارك بها عدد من كوادر فرقة المسرح الكويتي.