3 مليون دينار لتطوير مرافق جامعة البحرين

| البلاد - منال الشيخ

خصصت الحكومة 9 ملايين دينار لقطاع التعليم في ميزانية الدولة للسنتين الماليتين 2023- 2024 وذلك من إجمالي الميزانية المخصصة للمشاريع في السنتين الماليتين المذكورتين والمقدرة بـ 450 مليون دينار.

وأوضحت أن 3 مليون دينار كلفة تطوير مرافق جامعة البحرين عبر صيانة وتطوير المرافق الجامعية المختلفة مثل المختبرات والصفوف الدراسية والمرافق الحيوية الأخرى.

كما خصصت 2.4 مليون دينار لتأهيل وصيانة وتجهيز مبنى دائم لكلية عبدالله بن خالد للدراسات الاسلامية إضافة إلى تأهيل جيل من المعلمين والخطباء والأئمة والواعظين والقضاة الشرعيين والمأذونين من المذهبين السني والجعفري بهدف تزويد الطلبة بالمعارف والخبرات العملية والتدريب الميداني.

وفيما يتعلق بإنشاء وتجهيز وصيانة المدارس والمباني الاكاديمية، أوضحت الميزانية أن جرى تخصيص 2 مليون دينار لتوفير مرافق تعليمية حديثة وشاملة كافة التسهيلات الضرورية والمعدات التعليمية والمختبرات العملية إلى جانب زيادة نسبة الفصول الدراسية للتقليل من عدد الطلاب في الفصل الواحد.

كما خصصت الحكومة 33 مليون دينار لانشاء خمسة مدارس  بالمدن الاسكانية الجديدة  كمدينتي سلمان وشرق الحد إضافة إلى 22.1 مليون دينار لانشاء البنية التحتية الخارجية  لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية الطبية.