في الأحياء السكنية والمنشآت.. الإدارة العامة للدفاع المدني:

حملة توعوية للخيام والمجالس الرمضانية ومرتادي المجمعات التجارية والجلسات الشعبية

واصلت الإدارة العامة للدفاع المدني حملتها التوعوية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة في الخيام والمجالس الرمضانية ومرتادي المجمعات التجارية والجلسات الشعبية في الاحياء السكنية والمنشآت، وذلك ضمن خطتها السنوية لتعزيز السلامة العامة خلال شهر رمضان المبارك.

وتضمنت فعاليات الحملة قيام الفريق المختص بزيارات ميدانية لتفقد الخيام والمجالس الرمضانية للتأكد من التزام أصحابها باشتراطات السلامة العامة ، وأخذ التراخيص من الجهات المعنية بشأن نصب الخيام ، بالإضافة إلى التركيز على بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة كالتدخين داخل الخيمة والتوصيلات الكهربائية الخاطئة التي قد تعرض الناس للخطر .

واشتملت الحملة على تقديم النصائح والإرشادات التوعوية والتثقيفية وقياس مستوى الوعي بأمور السلامة لدى مرتادي المجمعات التجارية والجلسات الشعبية في الاحياء السكنية واصحاب المنشآت، وكيفية اتخاذ الإجراءات الصحيحة للتصدي للحوادث وتفاديها ، كما تم توزيع الهدايا التذكارية والملصقات والكتيبات التوعوية التي من شأنها حث الجميع على اتباع إجراءات السلامة العامة وتطبيقها.

الجدير بالذكر، أن الحملة التوعوية مستمرة وستواصل زياراتها حتى نهاية الشهر الفضيل بهدف نشر التوعوية وتعزيز للشراكة المجتمعية.