المديفع: 1.1 مليار دولار حجم الاستثمارات المباشرة العام 2022

| إبراهيم النهام

قال الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادي علي المديفع بأن اطلاق الرخصة الذهبية يمثل إضافة نوعية لبيئة البحرين الاستثمارية التي من خلالها تم استقطاب استثمارات مباشرة فاقت 1.1مليار دولار العام الماضي.

وقال المديفع بأن ذلك "يمثل دافعا لتحفيز المزيد من المستثمرين لاختيار مملكة البحرين لإقامة اعمالهم، ودافع لنا لإستقطاب المزيد من الاستثمارات". واردف" لطالما أولت البحرين اهتماما خاصا لمساعي التنويع الاقتصادي، على رأسها استقطاب الاستثمارات، وقدمت التسهيلات لها، مما اكسبها ثقة الشركات العالمية".

وواصل المديفع" تستهدف الرخصة الذهبية المؤسسات والشركات في الداخل والخارج، بما يعزز تنافسية البحرين كوجهة ملائمة للاستثمار، كما انها تقدم مزايا عديدة للمؤسسات والشركات".

ويقول" منها على سبيل المثال تسهيل إجراءات المشاريع الاستراتيجية من خلال منح الأولوية في تخصيص الأراضي الاستثمارية، والأولوية في توصيل البنية التحتية والمرافق، وتقديم دعم خاص في الخدمات الحكومية، مثل أنظمة سجلات، بنايات، وغيرها".

ويكمل المديفع" والاستفادة من صندوق العمل (تمكين) وبنك البحرين للتنمية، والتنسيق مع الجهات الحكومية بشكل موحد وتكاملي، وتخصيص مدير حساب من مجلس التنمية الاقتصادية، ومراجعة القوانين واللوائح الحالية، إذا لزم الأمر".

ويضيف" نحن متوقعين ومتفائلين بأننا سائرون على الطريق الصحيح، نحو تحقيق اهداف المشروع، واستقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة، والمشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين، لتوافق اهداف خطة التعافي الاقتصادية، وخطة النمو المستدام، في خلق فرص نوعية للمواطنين، وزيادة استقطاب الاستثمارات المباشرة بما يفوق المليار دولار العام الجاري".