شاهدت لكم في سينيكو: John Wick .. لا يمكن لأحد أن يقتله ببدلته!

| البلاد - طارق البحار

بعد انتظار دام 4 سنوات، وصل الجزء الرابع من فيلم الأكشن المذهل John Wick إلى شاشات شركة البحرين للسينما "سينيكو" مع احتفالات العيد السعيد، من إخراج تشاد ستاهيلسكي، وخلق الفيلم ضجة هائلة قبل صدوره؛ بسبب شعبية نجمه الكندي كيانو ريفز ونجاح الأجزاء السابقة، ووصلت مدة الفيلم الجديد المخصص للكبار إلى ساعتين و49 دقيقة.

تدور أحداث الجزء الجديد حول محاولات قتل جون ويك بعد الفدية التي وضعت على رأسه، وبعد فقدانه ملاذه الأخير في فندق كونتينتال في مدينة نيويورك ومنعه من الدخول، وسرعان ما سيلجأ ويك إلى صوفيا التي تجسدها الممثلة هالي بيري، التي كانت تجمعها علاقة عاطفية بويك منذ زمن بعيد.

في تفاصيل قصة الفيلم، يريد القاتل المتقاعد جوناثان الملقب جون ويك (كيانو ريفز) أن يعيش حياة سعيدة ويسعى إلى "الحرية" من منظمة القتل الخاصة High Table؛ لذلك فهو يتعارض مع الإدارة العالية، مما يزيد من المكافأة على رأسه ويأمر بقتله لعدم اتباع شروطهم. يأخذ ماركيز دي جرامونت (بيل سكارسجارد)، أحد كبار أعضاء "الطاولة العليا"، الأمر على محمل الجد. يطرد ونستون سكوت (إيان ماكشين) كمدير لنيويورك كونتيننتال ويدمرها لفشله في قتل جون. كما أنه يجند كين (دوني ين)، قاتل متقاعد من "الطاولة العليا" لقتل جون ويك.

القصة في الجزء الجديد من الفيلم الجديد واضحة ومتفرعة بالرغم من طول مدة عرضه، وتستغرق الكتابة وقتها الخاص في إعداد عالم High Table وكيف هم وراء Wick مباشرة الآن، كل تسلسل مدروس جيدا ويتم تشكيله بطريقة تختتم كل شيء حدث لجوناثان، مثل أقرب أصدقائه والخيانة، والحياة التي عاشها ويريد أن يتركها وراءه الآن، والحقيقة أنه لا يمكن لأحد أن يقتله ببدلته.

ومن المثير للاهتمام، أن الشرير هذه المرة هو شاب صغير جدا متعجرف فقط. قوي مجازيا، ولكن ليس جسديا، لكن هدفه ليس فقط القضاء على جون ويك، ولكن فكرة جون ويك التي تقدم مثالا للآخرين؛ لرفع صوتهم ضد الكبار. في حين أن هناك فوضى مطلقة وكمية مجنونة من الحركة والأكشن، فإن هذه اللحظات هي التي تخبرك أن صانعي الفيلم يشكلون قصة ممتازة أيضا. إن مسح فكرة وجود جون ويك ليس فقط غرض الشرير، ولكن الحركة الأرهابية ما يختلف هو الطريقة التي يريدون القيام بها. يستمر الجميع في سؤال جون عن "أين سينتهي كل هذا"، وبينما يعرف الجميع الإجابة، لا أحد يتحدث بها بصوت عال. على وفاة جون ويك! عندما يتمكن المخرج من جعل الشخصية تفكر بعمق مع الكثير من الضوضاء حولها، يكون قد فاز بالفعل بنصف المعركة.

رسميا تخطت إيرادات فيلم John Wick: Chapter 4 الـ 300 مليون دولار، منذ طرحه يوم 24 مارس الماضي، حيث وصلت الإيرادات إلى 314 مليونًا و249 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، وانقسمت الإيرادات إلى 152 مليونًا و187 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و162 مليونًا و62 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، وحقق الجزء الثاني عام 2017، إيرادات وصلت إلى 30.4 مليون دولار، وطرح الجزء الثالث عام 2019 محققا 56.8 مليون دولار.

العمل من إنتاج شركة Lionsgate التي أعلنت رسميًا بأنها تُفكر في الجزء الخامس من السلسلة، فوفقًا لـ The Hollywood Reporter، أشار "جو دريك" رئيس مجموعة Lionsgate MotionPicture إلى عودة الجزء الخامس من سلسلة John Wick، على الرغم من أن John Wick :Chapter 4 كانت النهاية المتوقعة للسلسلة. وقد قال "دريك": هناك إرادة وهناك انفتاح، ويمكنك بالتأكيد تفسير هذه النهاية بطرق مختلفة. سنأخذ قسطًا ضئيلاً من الراحة هنا ثم نأخذ في الاعتبار الأفكار حول ما إذا كانت هناك طريقة موثوقة للوصول إلى الجزء الخامس، لكن ليس هناك ما يضمن".

كانت الخطة الأصلية هي تصوير فيلم John Wick 5 جنبًا إلى جنب مع John Wick 4، لكن ذلك لم يثمر أبدًا، حيث غير الفريق اتجاهه وقرر إنهاء السلسلة بالجزء الرابع، وكان المخرج "تشاد ستاهلسكي" والنجم الرئيسي "كيانو ريفز" يقال إنه متفق على النهاية.