اختراع بحريني بلمسات طلبة "ابن خلدون الوطنية"

| منال الشيخ

قال عدد من طلبة  مدرسة  ابن خلدون الوطنية وهم احمد المرباطي،زين المدني، عيسى سوراني، ياسمين اكبر، ليان حسن و عمر جناحي انهم قاموا بتأسيس شركة NUMU وهي شركة ديناميكية تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية البحرين 2030 من خلال خلق بيئة مستدامة وقاموا بعمل اختراع  وشاركوا من خلاله  في مسابقة "انجاز".

ولفتوا إلى أن فكرة الاختراع تتحدد في  استخدام مولد الغاز الحيوي  في  تحويل نفايات الطعام إلى سماد سائل عضوي ومصدر للطاقة المتجددة (الكهرباء)  وانها تصب مصلحة الشركات من خلال كسب إيرادات الايرادات.

وأشاروا في حديثهم لــ"البلاد"  إلى أنهم صمموا المنتج باستخدام أحدث التقنيات لضمان أقصى قدر من الكفاءة والمتانة وانهم  كفريق عمل اتخذوا ععلى عاتقهم كل الاحتياطات لضمان أن يكون المنتج صديق للبيئة بدءً من مرحلة التصميم ووصولاً إلى مرحلة التعبئة والتسليم إلى الزبائن.

وأضافوا أن "الغاز الحيوي المستخدم له من الفوائد البيئية  الكثير ومن أهمها  تقليل هدر الطعام عن طريق تحويله إلى سماد سائل عالي الجودة واننا نعتقد أن مولد الغاز الحيوي بنا هو الحل لمعضلة الطاقة في العالم وذلك سنكرس جهدنا لجعله متاحا للجميع  إضافة إلى السعي  لرفع مستوى الوعي وتثقيف المجتمع البحريني بأهمية  العيش المستدام والحد من النفايات".

وعبروا عن تطلعاتهم بتحقيق المزيد من الانجازات والنجاحات لجعل راية مملكة البحرين خفاقة دوماً.