النشرة السينمائية (سعفة) تصدر باللغتين العربية والإنجليزية

على موعدها المرتقب، ومع احتفاء صنّاع الأفلام وعشّاقها بانطلاقة الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية مساء أمس، أطلّت نشرة (سعفة) بعددها الأول، تزامناً مع حفل تدشين المهرجان الذي تنظّمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الظهران، وبدعم من هيئة الأفلام في وزارة الثقافة.

برز على غلاف العدد الأول من (سعفة)، التي يشرف عليها مدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملّا، ويدير تحريرها الصحفي السعودي عبدالوهاب العريض، موضوع فيلم الافتتاح (سليق) للمخرجة السعودية أفنان باويّان، باعتباره أول فيلم أنيميشن يفتتح دورات المهرجان.

ولأول مرة، تصدر نشرة (سعفة) لهذه الدورة، باللغتين العربية والإنجليزية، مواكبة للنقلة الكبيرة التي يشهدها المهرجان السينمائي السعودي الأبرز والأقدم، الذي يستقطب سينمائيين ونقاد عالميين ومن مختلف الدول العربية، واستكمالاً لدوره في تعزيز صناعة السينما المحلية وإيصالها إلى العالمية.

النشرة التي صدرت في ١٢ صفحة، تناولت تقارير متميّزة ومفصّلة عن فعاليات المهرجان، واللجان التحكيمية، ومسابقات عروض الأفلام وسوق الإنتاج، وإصدارات الكتب، وحواراً مع كاتبة ومخرجة فيلم الافتتاح أفنان باويّان، إضافة إلى تقرير عن الشخصيتين المكرّمتين لهذا الموسم السينمائي السعودي صالح الفوزان، والكاتب والناقد السينمائي البحريني أمين صالح.