شركة ألمنيوم البحرين تنال شهادة اعتماد معيار سلسلة العهدة من مبادرة استدامة الألمنيوم

نالت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، شهادة الاعتماد للإصدار الثاني والمحدث لمعيار "سلسلة العهدة" من مبادرة استدامة الألمنيوم، لتصبح أول شركة في الشرق الأوسط تنال هذه الشهاد، حيث شمل الاعتماد موقع المصهر إلى جانب مصنع التكليس والمرفأ البحري.

ويعد معيار "سلسلة العهدة" مكملا لمعيار الأداء التابع لمبادرة استدامة الألمنيوم، وهو متاح اختياريا للأعضاء الذين انضموا للمبادرة، ويشمل العديد من المتطلبات لوضع أساسات سلسلة العهدة للألمنيوم المعتمد من قبل مبادرة استدامة الألمنيوم، مما يتيح المزيد من الرقابة والتحكم في الإنتاج والعمليات عبر جميع مراحل سلسلة القيمة.

وبهذه المناسبة، قال علي البقالي الرئيس التنفيذي لشركة ألبا: "التنمية المستدامة ليست وجهة بالنسبة لنا في "ألبا"، وإنما رحلة متواصلة تدعمها الأولويات الست التي حددتها خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة بالشركة".

وأضاف أن حصول الشركة على شهادة الاعتماد لمعيار "سلسلة العهدة" من مبادرة استدامة الألمنيوم يؤكد التزامها بتحقيق ما هو أبعد من المسؤولية الاجتماعية للشركات وتغيير الطريقة التي تمارس بها أعمالها من خلال التوريد المسؤول والإنتاج المستدام.

وكانت شركة "ألبا" حصلت في فبراير 2019 على عضوية مبادرة استدامة الألمنيوم (فئة الإنتاج والتحويل)، كما نالت شهادة معيار الأداء للمبادرة ذاتها في عام 2020.