المشهداني: حريصون على المساهمة في خدمة المجتمع

“الخليجية” تنظم ورشة إدارة الأزمات لمنتسبي “الداخلية”

نظّمت الجامعة الخليجية ضمن مبادراتها لخدمة المجتمع ورشة “إدارة الأزمات والإستراتيجيات المختلفة للتعامل معها” لـ62 شخصًا من منتسبي وزارة الداخلية من أجل تعزيز قدرات المشاركين على تحليل وتقييم الأزمات، وتصميم استراتيجيات فعّالة للتعامل معها بمختلف مراحلها.

 وقال رئيس الجامعة مهند المشهداني إن الجامعة حريصة على أن يكون لها مساهمات متميزة في خدمة المجتمع بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة ليكون التعليم مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بالممارسات المهنية المختلفة.

 وأشار المشهداني إلى أن هذا هو الدور المنوط بالمؤسسات التعليمية كأحد أهم أركان تنمية المجتمع، مشيدًا بالدور المهم والتوجيهات التي تصب في ذات هذا الاتجاه من قبل الأمين العام نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة.

 وهدفت الورشة، التي قدمها الأستاذ المساعد بكلية العلوم الإدارية والمالية شفيق أحمد، إلى توعية المشاركين بمفهوم الأزمات وأنواعها المختلفة، وتقديم الأدوات والتقنيات المتعلقة بإدارة الأزمات، مثل تحليل المخاطر والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية.

وقال شفيق أحمد إن الورشة سعت إلى تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال إدارة الأزمات، وتحفيز التفكير الإبداعي والابتكار في تصميم استراتيجيات فعالة للتعامل مع الأزمات، وتعزيز التعاون والتفاعل بين المشاركين، وتطوير شبكات التواصل والتعاون المهني في مجال إدارة الأزمات.

 وأضاف أن الورشة وفرت فرصة للمشاركين للتعرف على التحديات والفرص المتعلقة بإدارة الأزمات في المناطق الجغرافية المختلفة، وتحفيزهم على المساهمة في حل المشكلات وتصميم الاستراتيجيات المناسبة لكل موقف.

 على الجانب الآخر، أشاد الحضور بالدورة المفيدة والتطبيقية، مثمنين الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والجامعة، إذ تم الدورة عرض حالات عملية لأزمات واجهة مؤسسات كبيرة في دول مختلفة، مبينين أن إتاحة المجال من المدرب للمناقشات والعصف الذهني على الطاولة الواحدة أفاد الحضور في تبادل الأفكار والرؤى وأثمر مقترحات سوف يتم تنقيحها من قبل الحضور والخروج بتوصيات مهمة تفيد جهات العمل في المملكة.

 يذكر أن الجامعة الخليجية ومن خلال مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع برئاسة محمد دواس، حريص على دعم وتنمية المجتمع من خلال الشراكات الحقيقة، التي تسهم في تطوير منتسبي الجهات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين، وأكد دواس أننا نمضي قدمًا في تحقيق رؤية الجامعة ومجلس التعليم العالي في هذا الصدد، وأن المجال مفتوح لتقديم أي دعم وتطوير لأي قطاع داخل المملكة.