تأخر وتباطؤ في إزالة عمارات دفنة البسيتين

| البلاد – إبراهيم النهام

قالت عضو مجلس بلدي المحرق دلال المقهوي بأن العمارات السكنية القديمة في منطقة "الدفنة" بالبسيتين (مجمع 221) لا تزال على حالها، رغم الوعود المستمرة من وزارة الإسكان، حيث لم تزال أي منها بعد حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وأشارت المقهوي بتصريحها لـ"البلاد" بأنه ليس كل العمارات القديمة هذه والتي يتجاوز عمرها الثلاثة عقود مفرغة من السكان، حيث أن عدد آخر منها لا يزال عامراً بالقاطنين بسبب رفضهم لشروط الوزارة لخروجهم من الشقق، والتي وصفوها بالغير عادلة.

وأوضحت بأن القاطنين يطالبون بتوفير وحدات سكنية بديلة، بناء على طلباتهم الاسكانية القديمة، مقابل خروجهم، لكن الوزارة عرضت عليهم علاوة بدل سكن بمبلغ مائتين دينار لمدة عامين، تقلص بعدها الى مائة دينار فقط.

ولفتت المقهوي بأن من مبررات رفض القاطنين ، الغلاء المعيشي، وارتفاع الإيجارات، وكلفة نقل (العفش) واستبدال القديم منه بجديد، وما الى ذلك، وهو أمر يعصب على امكانياتهم المالية الحالية، لا سيما أن منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتقاعدون، وآخرون من ذوي الدخل المحدود.

وأكدت بأن وزارة الإسكان كانت قد اكدت لها بوقت سابق، عن وجود توجه لإزالة عمارتين من عمارات الدفنة، الا أن الحال لا يزال كما هو عليه، دون أي تغيير يذكر.