أشاد بمضامين كلمة العاهل المعظم في "قمة جدة"

النائب منير سرور: مكانة متميزة للبحرين باستضافتها للقمة العربية القادمة

أشاد سعادة النائب منير إبراهيم سرور، بمضامين الكلمة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه خلال كلمة جلالته في مجلس جامعة الدل العربية على مستوى القمة "الدورة الثانية والثلاثين" 19 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد النائب سرور أن كلمة العاهل المعظم جاءت لترسم ملامح المرحلة القادمة وأهمية العمل المشترك لضمان الاستقرار والسلام التام في المنطقة، والعمل على انهاء كافة الصراعات والتي من بينها الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال النائب منير سرور، أن الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية من خلال استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والعودة الحميدة والميمونة لسوريا ومشاركتها في القمة والتي تعد هذه البوادر انطلاقة حقيقية في عودة العلاقات الى طبيعتها بين دول المنطقة.

وأشار إلى أن الكلمة السامية تطرقت إلى أهمية انهاء الصراع في السوادان والمحافظة على أمنه واستقراره، وكذلك حفظ حقوق جمهورية مصر العربية في مياه النيل، إلى جانب الوصول الى حل عادل في القضية الفلسطينية.

وبين أن الوصول الى انهاء كافة الصراعات والأزمات يحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها، بالإضافة إلى أن التماسك العربي هو ما ننشده في هذه الفترة الحالية، للوصول إلى تحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح ان استضافة مملكة البحرين للقمة العربية القادمة هو تأكيد على المكانة المتميزة للبحرين، خاصةً في ظل الظروف الحالية والتي نتطلع إلى انهاء كافة الصراعات وعودة السلام لدول المنطقة جميعها، وان تكون المنامة هي جامعة لدول المنطقة.