الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة تعقد جمعيتها العمومية

عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية الثاني والثلاثين  على برنامج زوم في يوم الأربعاء الموافق 17/5/2023م برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية و بحضور أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجمعية العمومية ، كما حضر الاجتماع السيد أحمد العلوي  ممثلا عن مكتب نبيل الساعي مدقق الحسابات. 

في البداية رحب الدكتور حسن عبد الله فخرو بالحضور لدعمهم و مساندتهم الجمعية مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية و العمل على رفعتها ، و قدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة و الفعاليات . 

و في كلمته تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو أهم انجازات و مشاريع الجمعية و من أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير و تنويع مصادر الدخل و ضمان استمراريته و أشار الى أن نسبة الانجاز بالمشروع وصلت الى 63%  ، إضافة لإقامة مؤتمر الجمعية التاسع  (الطفولة و التكنولوجيا .. الفرص و التحديات ) برئاسة الدكتور فؤاد شهاب ، حيث لاقى المؤتمر صدى واسع و صدر عنه مجموعة من التوصيات المهمة و شارك به مجموعة كبيرة من المختصين و المهتمين بشئون الطفل  و تضمنت فعاليات المؤتمر إقامة ورشة عمل بعنوان " كيف أخضع هؤلاء الطلبة التكنولوجيا للتفوق " بمشاركة مجموعة من طلاب و طالبات المدارس، و أصدر مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2023م بإشراف الأستاذة فوزية المحروس الذي سلط الضوء على جهود الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة فيي التصدي لتداعيات جائحة كرونا و حفظ حقوق الأطفال و حمايتهم بتعاونها مع الجهود الوطنية للتصدي للجائحة من خلال الحفاظ على صحة و سلامة أطفال مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق و الكادر التعليمي الخاص به. كما أحتفل مركز الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق بتخريج عدد 17 طالب و طالبة من الروضة للعام 2022لدمجهم في الروضات و المدارس العادية.  و في ختام كلمته أشار فخرو إلى تحسن و استقرار الوضع المالي بالجمعية .

بعد ذلك أشارت الأستاذة فوزية المحروس أمين السر بالجمعية بالإشارة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية من أبريل 2022م إلى مارس 2023م ، و استعداد أعضاء المجلس للرد على استفسارات الاعضاء . و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و على أعضاء مجلس الإدارة . 

ثم قدم السيد أحمد العلوي للسادة الأعضاء تقرير الجمعية المالي ، مع بيان الايرادات و المصاريف و الفائض المالي للعام 2022 ،كما اشار الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي  الى سعي الجمعية لتنمية و تطوير مصادر الدخل لديها بتوجيهات سعادة الرئيس و السادة الأعضاء ،   و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و أعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية و حسن تصريف الأمور و تدبيرها . و بعد عرض و مناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي و الرد على استفسارات الحضور تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية للعام 2022م . 

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء الجمعية لحضورهم و مشاركتهم في أنشطة و فعاليات الجمعية و من جانبهم أشاد الحضور بقيادة الدكتور حسن فخرو للجمعية و تيسيير أمورها مثمين دوره الكبير و جهوده المتميزة في دعم و خدمة قضايا الطفولة و تقديم الحلول المناسبة لها و متمنين استمرار جهود الجمعية المباركة تحت قيادته المستقبلية لما فيه خير للطفولة في بلدنا المعطاء .