متوقعاً إنجازها بنهاية العام الجاري

العمادي: إكمال 52 % من أعمال البناء للمرحلة الثانية في"النسيم"

| البلاد - هبة محسن

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، أحمد العمادي عن إنجاز 52 % من أعمال البناء للمرحلة الثانية لمشروع "النسيم" الإسكاني.

وأضاف العمادي في تصريح خاص لـ “البلاد الاقتصادي" بأنه من المتوقع الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الثانية من مشروع النسيم في نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن هذه المرحلة تشتمل على حي غير مسوّر يحتوي على مرسى يتسع لحوالي 100 قارب، وأراضٍ استثمارية مخصصة لمبانٍ سكنية من 6 طوابق، بالإضافة إلى واجهة تسوق بحرية تتضمن عدداً من أرقى المطاعم والمقاهي.

وأضاف العمادي بأن مشروع النسيم يحتضن ما يقارب الـ 5 كيلومترات تقريباً من المناظر على الواجهات البحرية المطلة على القنوات المائية الخارجية والداخلية، موضحاً أن المشروع يقدم مفهوماً مميزاً للعيش في "ديار المحرق"، كونه يمتاز بخصائص استثنائية من الرفاهية والاسترخاء تجعل منه وجهة سكنية وتجارية وترفيهية مفضلة.

يشار إلى أن مشروع النسيم يمتد على مساحة واسعة تبلغ 328,000 متر مربع تقريباً ويتألف من منطقتين، تضمان مجمع سكني مسّور، الأول من نوعه في "ديار المحرق" ويحتضن أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية مع إمكانية إضافة رصيف بحري خاص لكل فيلا عند الطلب و500 شقة سكنية مجاورة موزعة في مبانٍ مزودة بأحدث المرافق والخدمات.

وتم في نوفمبر العام الماضي، تعيين شركة CCT بصفتها المطور الرئيسي لمشروع "النسيم"، حيث تعمل على إنشاء عدة عناصر حيوية منها: بناء المرحلة الأولى من الفلل التي تطل على القناة المائية الخارجية، وإنشاء البُنية التحتية الثانوية مثل: رصف الطرق وإنارة الشوارع، شبكة تصريف مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي، واحتواء شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية. بالإضافة إلى الأعمال البحرية مثل: حفر القنوات، وبناء جدران الأرصفة، وغيرها من الأعمال التطويرية، حيث من المزمع استكمالها خلال الربع الثالث من العام 2021.