الكلمة السامية تأكيد لمضي البحرين في النهوض بالتعاون العربي

الصالح: السلام الشامل المسار الأمثل لمعالجة مختلف القضايا

| البلاد - حسن عبدالرسول

قال رئيس مجلس الشورى علي الصالح إن الكلمة السامية الذي تفضّل بها ملك البلاد المعظّم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جاءت شاملة وجامعة، وذات مضامين ترسّخ الرؤى السامية والتطلعات النبيلة للنهوض بمسارات العمل العربي المشترك، وتعزيز مصالح الدول والشعوب العربية.

 وأعرب الصالح عن وافر التقدير وعظيم الثناء لما تضمنته الكلمة السامية لجلالة الملك المعظّم، من محاور عميقة، ومضامين متعددة، تؤكد مضي البحرين في دعم مساعي وجهود النهوض بآفاق التعاون والتنسيق العربي المشترك، لتحقيق الطموحات التنموية والازدهار والتقدّم بمناسبة انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 32 (قمة جدة) في المملكة العربية السعودية.

 وذكر أن نهج السلام العادل والشامل الذي تتخذه البحرين بقيادة جلالة الملك المعظّم، يشكّل الخارطة والمسار الأمثل لمعالجة مختلف القضايا، وبناء العلاقات الدولية والاستراتيجية القائمة على الاحترام المتبادل والتعايش والسلام العالمي.

 ونوّه إلى أن مشاركة جلالة الملك المعظّم، في “قمة جدة”، اكتسبت أهمية كبرى، وترجمت المبادرات الإيجابية، والدعم المستمر من البحرين لكل المساعي والجهود للبناء على ما تحقق من منجزات ونجاحات في مسيرة العمل العربي المشترك.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز باحتضان البحرين لأعمال الاجتماع المقبل لمجلس جامعة الدول العربية في دورته 33.