تحويل موقع خزانات وقود الطائرات لهذا الغرض

| البلاد – إبراهيم النهام

أفصح عضو المجلس البلدي احمد المقهوي عن وجود مطالب أهلية بالاستفادة من موقع خزانات وقود الطائرات السابق في عراد الى مركز شبابي نموذجي شامل تحت اسم (مركز فيصل الشامل).

وأشار المقهوي بتصريحه لـ(البلاد) بأن المقترح يقوم على الاستفادة من موقع الأرضين على شارع 46 من الشرق، ويحدها من الشمال مساحة مفتوحة، ومن الغرب طريق 4137، وخزان الماء، ومن الجنوب طريق 4512، حيث يبلغ مساحة الأرضين مجتمعتين أربعين الف متر مربع تقريباً.

وأشار بأن منطقة عراد والتي تضم تسعة مجمعات سكنية، هي ذات كثافة سكانية كبيرة، وتفتقر الى المراكز الشبابية والثقافية النموذجية، وصالات المناسبات، ودور رعاية المسنين.

وبين بأن المشروع المقترح ينقسم أربعة مشاريع متنوعة، وهي مركز شبابي نموذجي، مركز ثقافي نموذجي، صالات للمناسبات الاجتماعية، ديوان جيل الرعيل.

وأوضح المقهوي بأن الفكرة تقوم على تصميم مبنى واحد كبير، ومحاط بحدائق منسقة، مع ممرات لممارسة رياضة المشي والجري، مع توظيف معدات وأجهزة الطاقة البديلة، واستغلال الأسطح الواسعة، لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة، مما سيقلل الضغط على شبكة الماء الحكومية.

ولفت الى فكرة التنسيق الزراعي، والإنتاج الغذائي في المساحات الخارجية، واستخدام الأسمدة البيولوجية المعالجة للتربة، والمحفزة للزراعة، والموفرة للمياه، بالإضافة لعدد من المقاهي والمطاعم.