بمساهمة من بنك السلام وبالشراكة مع المجلس البلدي

بلدية المحرق تبدأ أولى فعاليات حملة سواعد في حديقة الحد

قامت بلدية المحرق وبالشراكة مع المجلس البلدي وبمساهمة من بنك السلام في البدء في أولى فعاليات حملة سواعد والتي شهدت تشجير حديقة الحد ١١٢ بحضور العضو البلدي للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق محمد المقهوي.

وتستهدف حملة سواعد إلى تعزيز الوعي بأهمية الشراكة وتوثيق روابط التعاون والتنسيق بين العناصر الأساسية في العمل البلدي من خلال اشراك مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

ومن جهتها، قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير بلدية المحرق المهندسة لمياء الفضالة أن الجهاز التنفيذي بالبلدية من خلال حملة سواعد تسعى لتحقيق الرؤية الشمولية في عملية الشراكة المجتمعية في العمل البلدي.

وأشارت إلى أن الجهاز التنفيذي حرص على أهمية إشراك المجلس البلدي لبلدية المحرق في تنفيذ فعاليات حملة سواعد ليكون شريكاً أساسياً في التوعية بأهمية التشجير والحفاظ على البيئة المستدامة والتأكيد على الالتزام بالتشريعات والقوانين المتعلقة بالعمل البلدي، منوهة في هذا الصدد بأن حملة سواعد تلقى الدعم من قبل وزير شئون البلديات والزراعة المهندس وائل ناصر المبارك وبمتابعة من وكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق عبدالعزيز النعار أن حملة سواعد تمثل نقلة نوعية في عملية الشراكة المجتمعية وخاصة بأن هذه الحملة تعمل على تحقيق رؤية واضحة وهي اشراك كافة الفئات بالأعمال البلدية كالتشجير ونظافة السواحل والتثقيف بمضامين التشريعات والقوانين والقرارات البلدية.

فيما أكد العضو البلدي المقهوي أن الجهود المبذولة في حملة سواعد قد اتضحت منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، كما أن الشراكة بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي يؤكد الحرص الذي توليه وزارة البلديات في التعاون والتنسيق مع ممثلي المواطنين والمقيمين مما يعطي للحملة نجاح وتسويق على المستوى الشعبي.

وتسعى وزارة شئون البلديات والزراعة من خلال هذه الحملة التي تقيمها بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية الى تفعيل كل الأدوات المجتمعية لكافة الأفراد والمؤسسات الأهلية والخاصة بالإضافة إلى المجالس البلدية كشريك أساسي في العمل البلدي و تعميق جذور الشراكة وتوعية الأفراد والمؤسسات بأهمية مساهمتها في العمل البلدي كونها جزءا منه، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الحقيقة للأهالي إعمالاً بمبدأ الشراكة الشعبية لإدارة المرافق المحلية والاستمرار في أعمال البناء والتنمية المستدامة