المعرفي: الدعم يجب ان يطال جميع المعاقين بلا استثناء

| إبراهيم النهام

قال عضو مجلس النواب محمد المعرفي بأن كل المعاقين في حاجة لدعم ومساعدة وزارة التنمية الاجتماعية بلا أستثناء، لافتاً بأن الدولة متكرمة على أبنائها في ذلك.

وأشار المعرفي بتصريحه لـ(البلاد) بأن تصنيف المعاقين وفي مستويات شديدة ومتوسطة ومنخفضة أمر غير مقبول، أو معقول، باعتبار أن لكم منهم متطلباته اليومية، واحتياجاته، على رأسهم المعاق الذي يتحرك لأن تكاليفه عالية، وهنالك إمكانية بأن يتشافى ويكون بحال أفضل.

وأوضح بأن الدعم لهذه الفئة يجب أن يتضاعف، وبأن يتعاملوا جميعاً وفق مبدأ متساو واحد، وبأسرع وقت ممكن، بقوله" حالة هذه الفئة وعوائلهم التي تعولهم في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الحالية، تتطلب عدم التأخر في توفير دعمهم ومساعدتهم".

وزاد المعرفي بأن ما حدث من بلبلة في الآونة الأخيرة، سواء على صعيد النواب أو المواطنين بهذا الشأن أمر طبيعي، في ظل التدقيق المفرط من قبل بعض المسئولين لهذا الملف، ما يؤدي تلقائياً لتعثر أن يمضي هذا الأمر بالطريق الصحيح.

وأضاف" الدعم للمعاقين تتجه الى تغطية جزء من تكاليف علاجه، ومعيشته، ومساعدته على مواجهة ضنك الحياه، وشقائها، وهو امر يصعب ايضاً في ظل غياب قانون للتفريغ من يعتني بالمعاقين، بالرغم من أهمية ذلك، انسانياً قبل أي شيء آخر".

واجب الدولة بهذا الشأن ليس الدعم فقط، وانما العلاج، والتعليم، والتربية، والرعاية، وهي واجبات يقوم بها القائم على المعاق، والذي يشرف على حالته ومتابعته، مادياً، ونفسياً، ومعنوياً، ومعيشياً".