د. الأنصاري: إدماج مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة في العملية التعليمية

جامعة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان التعاون المشترك

| الصخير - جامعة البحرين

بحث رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، مع الممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين فراس غرايبه، أوجه التعاون المشترك فيما يتعلق ببرامج التنمية المستدامة. 

وأكد د. الأنصاري، خلال اللقاء يوم الثلاثاء (13 يونيو 2023م)، أهمية التعاون بين الطرفين في إدماج مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة في العملية التعليمية، وهو الأمر الذي يساعد أعضاء هيئة التدريس والطلبة على المشاركة الفاعلة في تقديم الحلول المناسبة كل في مجاله، لتحقيق أهداف وتطلعات مملكة البحرين في التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الجامعة الوطنية دأبت – منذ سنوات – على ربط فعالياتها العلمية والشبابية بأهداف التنمية المستدامة. 

ومن جانبه، أشار غرايبه، إلى الدور الرئيسي للجامعة في توفير مستقبل باهر ومستدام للمجتمع، ونشر الوعي بدور التعليم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والشاملة، مؤكداً حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على نقل المعرفة، وبناء القدرات، وتبادل الأفكار، وصيانة الحقوق، وتوفير البيئة التعليمية والمهنية اللائقة، في إطار خطة التنمية الوطنية. 

وحضر اللقاء من جامعة البحرين نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الحقوق الدكتور صلاح محمد أحمد، وعميد كلية العلوم الدكتور محمد مصطفى الحلو، ومدير مركز الإعلام الدكتور مازن محمد علي، ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتورة غادة أحمد جاسم، ومن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مسؤول أول للبرامج التنموية جهان المرباطي.