200 شاغر وظيفي للأطباء في المستشفيات الحكومية سنويا

| البلاد - منال الشيخ

قال عضو مجلس الشورى أحمد العريض انه وبعض زملائه في المجلس سبق وان تقدموا خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس باقتراح بقانون بإنشاء المجلس الأعلى للدراسات الطبية.

وشدد العريض على أهمية "تنفيذ القوانين دون تأخير، وذلك لحل مشاكل الأطباء في هذا الخصوص وتوظيف الاطباء المتدربين البحرينين محل الأجانب".

وأكد أهمية حلحلة ملف بطالة الاطباء والتركيز على تدريبهم وخصوصا المتخرجين حديثاً.

وذكر العريض أن "لابد من وزارة الصحة والمجلس الاعلى للصحة رصد الميزانية لتطبيق هذه المشاريع على دفعات من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني وذلك للحاجة الماسة".

وأوضح أن الاقتراح بقانون المقدم من قبل مجلس الشورى والذي تمت الموافقه عليه من قبل لجنة الخدمات وارساله لمجلس الشورى مجدداً لاقراره كان يحتوى على فكرة انشاء أمانة عامة لمتابعة تدريب الاطباء على أن تتكون من أمين عام وأربع مساعدين لمتابعة التدريب وتوزيع الاطباء والجهاز المساعد والتمريضي والاسنان على ما يقارب 2000 سرير في هذه المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها التابعة لحكومة البحرين وذلك حسب استيعاب هذه المستشفيات وخصوصاً المرتبطة بالجامعات الطبية.

وأكد أن مملكة البحرين ومستشفياتها الحكومية تستطيع ان توظف ومن ثم تدرب 200 طبيب بشري واسنان سنويا، الأمر الذي سيسهم في حل مشكلة البطالة.