الوكيل المساعد للصرف الصحي يتفقد مشاريع الصرف الصحي في قلالي وواحات المحرق

قام المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 254 في قلالي ومشروعي إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 255 في واحات المحرق وذلك للاطلاع على سير العمل في تلك المشاريع.

وخلال الزيارة الميدانية، اطلع الوكيل المساعد للصرف الصحي على آخر مستجدات المشاريع، حيث استمع لشرح مفصل من المهندسين حول سير العمل فيهم ونسب الإنجاز في كل مشروع والأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها.

ووجه المهندس فتحي الفارع القائمين على تنفيذ المشاريع بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لكل مشروع وذلك بناء على خطة العمل المحددة، مؤكداً على أهمية التقيد باشتراطات الأمن والسلامة المهنية أثناء العمل.

وأوضح أن مشاريع إنشاء شبكات الصرف الصحي تأتي ضمن جهود وزارة الأشغال في توسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية، ضمن استراتيجية الحكومة في توفير بيئة صحية وسليمة وآمنة.

وأشار أن لدى الوزارة عددا من مشاريع إنشاء شبكات الصرف الصحي في محافظة المحرق، حيث يتم تنفيذ مشروع للصرف الصحي في مجمع 254 في قلالي لتوفير الخدمة إلى 70 عقارا ، مواكبة لجهود التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين.

وأوضح أن الوزارة تعمل أيضاً على تنفيذ مشروع لإنشاء شبكة للصرف الصحي في واحات المحرق في مجمع 255 لتوفير الخدمة إلى 250 عقار، ومشروع آخر لإنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 255 لتوفير الخدمة إلى 60 عقارا.

يذكر أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في قلالي 254 تم ترسيته من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عراد للإنشاءات بتكلفة إجمالية 270,029 دينار (مائتان وسبعون ألفا وتسعة وعشرون ديناراً بحرينياً)، فيما تم ترسية مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 255 في منطقة واحات المحرق  على السادة / مجموعة الحاج حسن بتكلفة إجمالية تبلغ 999,949 دينار بحريني (تسع مئة وتسعة وتسعين ألفا، وتسعمائة وتسعة وأربعون دينار).

كما تعمل وزارة الأشغال من خلال مشاريع الوحدة الرئيسية بمجموعة المقاولات المباشرة على تنفيذ شبكة الصرف الصحي في المجمع 255 والذي يشمل إنشاء شبكة للصرف الصحي إلى 60 عقارا إضافيا، حيث تم إسناد المشروع لشركة جلال العالي وأولاده بتكلفة تصل إلى 220 ألف (مئتين وعشرون ألف دينار بحريني).

ولفت الوكيل المساعد للصرف الصحي إلى أن الوزارة تعمل على توفير خدمة الصرف الصحي بما يعكس استراتيجية الوزارة في توفير الخدمات العامة، وتطوير البنية التحتية بما يعزز حركة التطوير العمراني والاستثماري والاقتصادي، وبما يعزز من مكانة المملكة لجذب المزيد من الاستثمارات ويسهم في الارتقاء بمستوى جودة الحياة.

وتهدف الوزارة من خلال مشاريع الصرف الصحي إلى الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي.

وتدعو وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ تلك المشاريع حفاظاً على سلامتهم.