رئيس جامعة البحرين يتسلم نسخة من أطروحة عن الممارسات الوالدية الإيجابية

| الصخير - جامعة البحرين

أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري بالبحوث العلمية التي ينجزها طلبة برنامج ماجستير الإرشاد الأسري في جامعة البحرين، والتي تعزز من تطبيق مهارات الإرشاد الأسري على الأرض الواقع وتسهم في الارتقاء بالعلاقات الأسرية وحفظ النسيج الاجتماعي.

جاء ذلك لدى استقباله للخريج في برنامج ماجستير الإرشاد الأسري بجامعة البحرين عيسى حسين علي، يوم الثلاثاء (13 يونيو2023م)، حيث أهداه نسخة من أطروحته لنيل درجة الماجستير الموسومة بعنوان: "فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الممارسات الوالدية الإيجابية لدى عينة من الآباء في مملكة البحرين".

وأشاد د. الأنصاري، بمضمون الرسالة وأهدافها، مثمناً الجهد الذي قام به الباحث، والقيمة المعرفية المضافة، التي تعدُّ مرجعاً مهماً للجهات ذات العلاقة بالإرشاد الأسري، منوهاً بأهمية السعي لإيجاد ثقافة تربوية تسهم في تقوية أركان الأسرة، بوصفها أساس المجتمع.

وحصل الباحث علي على درجة الماجستير في الإرشاد الأسري من قسم علم النفس بجامعة البحرين، حيث قام بدراسة شبه تجريبية للتعرف على فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الممارسات الوالدية الإيجابية لدى عينة من الآباء في مملكة البحرين، متتبعاً أثر هذا البرنامج على عينة الدراسة بعد مرور مدة من الدراسة.

من جانبه، شكر الباحث علي - وهو معلم نظام الفصل في وزارة التربية والتعليم - رئيس الجامعة على الضيافة وحسن الاستقبال، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تسهم في تشجيع الباحثين، وتعرُّف المسؤولين على الجهود العلمية المبذولة في جميع الميادين، لتعمَّ فائدة هذه الدراسات العلمية جميع القطاعات في المملكة.