وزير شؤون البلديات والزراعة: علاقتنا مع القطاع الخاص علاقة تكاملية لتطوير المنظومة الخدماتية

| المنامة - وزارة شؤون البلديات والزراعة

قال سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أن القطاع الخاص شريكا أساسيا في كثير من المشاريع التي تطرحها الوزارة، مؤكدا على أن اللقاء مع ممثلي القطاع الخاص وعقد الاجتماعات الدورية معهم هي سياسة تنتهجها الوزارة من أجل تطوير مسارات التنمية المختلفة.

وشدد الوزير المبارك خلال لقاءه بجمعية رجال الأعمال البحرينية على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، خصوصاً في تنفيذ المشاريع التنموية وعرض الفرص الاستثمارية ، مؤكدا على حرص الوزارة على أن يكون القطاع الخاص شريكا اساسيا ومحركا للعمل البلدي والزراعي، واصفا الشراكة مع القطاع الخاص بالتكاملية.

وأشار المبارك الى أن هذا الاجتماع هو الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين وزارة شؤون البلديات والزراعة وجمعية رجال الأعمال البحرينية والذي يهدف الى التنسيق والتعاون من أجل تطوير الاستثمار بين الطرفين.

وقال" تم خلال الاجتماع استعراض المشاريع لدى وزارة البلديات والزراعة والفرص الاستثمارية التي تخلقها هذه المشاريع للمستثمر البحريني كما تم استعراض منصة استثمار الأراضي الحكومية والتي من خلالها يتم طرح الكثير من الفرص الاستثمارية من منطلق العدالة والشفافية".

وشدد الوزير المبارك خلال اللقاء على أن مملكة البحرين تمتلك بنية تحتية مؤهلة لإقامة مختلف المشاريع العقارية، كما تمتلك منظومة تشريعات محفزة وإجراءات ميسرة للمستثمرين في مختلف القطاعات وذلك بفضل الرؤى والتطلعات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتوجيهات السديدة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله".

وأضاف المبارك "إن تطوير الخدمات البلدية وتقديمها لمتلقي الخدمة بالشراكة مع القطاع الخاص يعد في حد ذاته مكسبا للعمل البلدي، نظرا لما يصحبه ذلك من تحسين في مستوى الخدمات والارتقاء بنوعيتها " مضيفا الى أن لدى الوزارة الكثير من التجارب الناجحة في مجال الشراكة مع القطاع الخاص.

وبين الوزير المبارك أن لدى الوزارة رؤية متكاملة لتطوير التعاون مع القطاع الخاص، مرحبا في الوقت ذاته بأية مرئيات أو مقترحات تتقدم بها الجمعية ومن شأنها تطوير منظومة التعاون بين الطرفين بما يعود بالنفع على مملكة البحرين وعلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين.

من جهته أشاد نائب رئيس الجمعية عبدالحكيم الشمري بمخرجات اللقاء مع سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك والفريق الذي معه ، مشيرا الى أن اللقاء كان مثمرا وقد تناول فيه الطرفان عددا من المشاريع المشتركة.

وأضاف الشمري " تم طرح عددا من الرؤى والمقترحات كملف الإنتاج الزراعي وملف السوق المركزي وتطوير سوق الذهب في المنامة  وغيرها من الملفات  والافكار ، وقد وجدنا من خلالها تجاوبا من قبل سعادة الوزير المبارك ، كما تم الاتفاق على أن تكون هذه اللقاءات مستمرة".