لتعاطي المخدرات.. سرق ذهب أخواته وباعه بـ32 ألف دينار

متعاطٍ سابق: قضيت نصف عمري فاقدًا للوعي تحت تأثير المخدرات

| حوراء مرهون | تصوير: رسول الحجيري

بدأ محمد -وهو اسم مستعار- التعاطي حين كان في الرابعة عشرة من عمره، وقضى نصف عمره فاقدًا لوعيه تحت تأثير المخدر. يقول محمد "كان لدي سلوك مختلف عن أقراني قبل تعاطي المخدرات، كنت فضوليًا لتجربة كل شيء في الحياة، أصاحب مجموعة أكبر من عمري من مثيري المشكلات في الحي، وأعيش وسط بيئة من متعاطي المخدرات اتخذتهم قدوة لي، ورغبت أن أصبح قويًا مثلهم، أدخل السجن ويهابني الناس بدل أن أخافهم، فبدأت تدخين السجائر ثم المخدرات لاحقًا، تماديت كثيرًا وتمرّدت حتى فقدت إنسانيتي وصرت كالحيوان، أفعل أي شيء للحصول على المخدر، سرقت المال من أهلي ومن الناس، ورفعت السكين في وجه كثيرين لأحصل على مالهم للتعاطي".

ويعترف محمد بأنه يشعر بالندم الشديد كلما تذكر ما فعله طيلة السنوات السابقة، ويقول إنه لم يكن يدرك أنه حامل لمرض مزمن متفاقم يدعى الإدمان.

وروى، حين سألته عن أشد الأفعال التي ندم عليها، قصة سرقته ذهب أخواته الذي تبلغ قيمته 32 ألف دينار قائلًا: "كنت أتعاطى الشبو بشكل جنوني يصل إلى 10 مرات يوميًا، وفي تعاطي الشبو يفقد الإنسان سيطرته تمامًا وهذا ما حدث لي، حين رأيت باب غرفة أمي مفتوحًا ذات يوم ووجدت صندوق أخواتي المتزوجات الممتلئ بالذهب، فحملته وهربت لأبيعه وأنفق الأموال على التعاطي".

ويكمل "دخلت السجن في بلدي 7 مرات لقضايا تتعلق بالمخدرات".