في إنجاز جديد للمستشفيات الحكومية

مختبرات مجمع السلمانية الطبي تحصل على شهادة الاعتمادية الدولية

نظمت المستشفيات الحكومية احتفالاً بمناسبة حصول المختبرات الطبية في مجمع السلمانية الطبي على شهادة الجودة وذلك بعد سلسلة إجراءات شملت مراجعة فنية لأعمال المختبرات والتدقيق على جميع العمليات الخاصة بإجراء الاختبارات الرئيسية لتأكيد كفاءتها وبما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية، حيث منحت (اسم الجهة المانحة) قسم علم الأمراض والمختبر شهادة الاعتماد الدولية (الآيزو 15189) وذلك نظير الجودة التي تتمتع بها المختبرات الطبية في المجمع، وما تمتاز به الكوادر الطبية والفنية في المختبرات من كفاءة واقتدار وخبرة متراكمة.

وبهذه المناسبة أثنى الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري على الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الطبي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جميع ما يصب في تطوير منظومة الخدمات الصحية في المملكة.

كما ثمن التوجيهات المستمرة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وتوجيهاته التي ساهمت في الحصول على هذه الشهادة الدولية، والدعم المستمر من مجلس أمناء المستشفيات الحكومية برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، مؤكداً استمرارية العمل في الحصول على الاعتمادات العالمية ورفع الانتاجية وتحسين الأداء حيث تعد الجودة من الأولويات الدائمة بما يتماشى مع مبادرات المملكة في تطوير القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها المستشفيات الحكومية لتحسين جودة المختبرات، وما تجريه من فحوصات مخبرية دقيقة للتأكد من جودتها، وذلك بعد سلسلة إجراءات شملت مراجعة فنية لأعمال المختبرات وتدقيق على جميع العمليات الخاصة بإجراء الاختبارات الرئيسية لتأكيد كفاءتها.

وأكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أنّ اعتماد ISO هو شهادة تضمن توافق المختبرات الطبية مع المعايير الدولية للجودة والكفاءة.  يوفر ضمانًا للجودة والكفاءة، وضمان الامتثال للوائح ورعاية المرضى وسلامتهم، وتعزيز المقارنة بين المختبرات والكفاءة، ويوفر هذا الاعتماد الاعتراف الدولي والمصداقية كما يؤكد العمل على التحسين المستمر وإدارة المخاطر. ويتطلب الحصول على الاعتماد عملية صارمة تتضمن عمليات تدقيق وتقييم لإثبات الامتثال لمتطلبات إدارة الجودة المحددة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أهمية التحسين والتطوير المستمر ومواكبة أحدث المعارف والتقنيات لضمان توافق الأداء مع متطلبات نظم الجودة المعترف بها عالمياً والتأكد من استيفاء كافة المتطلبات والاشتراطات في كافة الأقسام ووفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن.