لزيادة الطاقة الاستيعابية 120%.. "الأشغال": بدء أعمال تطوير شارعين في منطقة قلالي

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة قد بدأت بتنفيذ أعمال مشروع تطوير شارعي الشيخ عيسى بن راشد بن عبدالله آل خليفة وشارع 5441 بمجمع 254 في منطقة قلالي، بطول 1.087 كم للشارعين، ويهدف المشروع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

وأضاف أن المشروع يتضمن توسعة الطريق الفردي الحالي إلى طريق مزدوج من تقاطع شارع الحوض الجاف مع شارع أمواج الذي يوفر وصولا أسرع إلى جميع المناطق السكنية المحيطة. 

وأوضح أن من شأنه أن ترتفع نسبة الطاقة الاستيعابية على شارع الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وشارع 5441 بنحو 120٪، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية الحالية على الشارعين نحو 900 مركبة للمسار في الساعة، فيما ستبلغ بعد الانتهاء من التطوير نحو 2000 مركبة للمسار في الساعة.

وتابع مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: يشتمل المشروع على أعمال الطرق، إنشاء تقاطع بإشارات ضوئية ودوار، إضافة نحو 6 مواقف للحافلات، معبر للمشاة مع سياج آمن على طول الجزيرة الوسطية، وممرات مرصوفة للمشاة.

ولفت كما سيتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، تطوير وتحسين الإنارة الحالية لإنشاء إنارة جديدة موفرة للطاقة، وذلك بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى إنشاء القنوات الأرضية لنقل الخدمات وتوفير متطلبات السلامة المرورية على الطرق مثل تركيب إشارات وعلامات إرشادية لسلامة مستخدمي الطرق.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة ذ.م.م، بتكلفة إجمالية تبلغ 1,042,960 دينار(مليون واثنان وأربعون ألفاً وتسعمائة وستون ديناراً).