يستفيد منه أكثر من 1000 مشارك.. "الملكية للأعمال الإنسانية" تدشن برنامجها الصيفي

دشنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برنامجها الصيفي 2023  والذي يشارك فيه أكثر من  1000 يتيم وأرملة من المنتسبين للمؤسسة، ويتضمن سلسلة من البرامج المتنوعة في المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية ، حرصاً من المؤسسة على تنمية مهارات الأسر في كافة الجوانب، واستغلال اوقات فراغهم في النافع والمفيد.

وبين الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تقيم سنوياً النشاط الصيفي لأسرها وذلك ضمن الرعاية الإجتماعية الشاملة، حرصاً منها على ملء وقت الإجازة الصيفية للطلاب بكل ما هو مفيد وممتع، وإيماناً منها بأهمية توفير البيئة الخصبة لجميع أفراد العائلة واكسابهم العديد من المهارات من أجل صقل الشخصية وتطوير الذات

وأكد سعادته أن البرنامج الصيفي لهذا العام يحتوي على العديد من البرامج والأنشطة للأطفال والشباب والامهات، ويستمر مدة شهرين، حيث يضم دورات وورش منوعة تم اختيارها من قبل المشاركين من خلال دراسة استطلاعية لمعرفة رغباتهم والمجالات المفضلة لديهم.

من جانبه قال مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية والمنسق العام للشؤون الحكومية والرسمية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تقوم بتقديم باقة منوعة من الفعاليات التي تثري شغف عقول الأبناء وتلهب حماسهم وتمكنهم من الاستغلال الذاتي بمختلف الجوانب.

وأشار إلى أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تحرص على إثراء البرنامج الصيفي بعدد من الدورات العملية والصحية والترفيهية والمسابقات الثقافية، بهدف دعم وتطوير وبناء شخصيات الأيتام عن طريق التدريب العملي وتدريبهم على قيم الابتكار وتمكينهم، بإشراف متخصصين في مجالات مختلفة. وأضاف هدفنا توفير بيئة محفزة لمنتسبينا لكي يطلقوا العنان لتفريغ طاقاتهم وإثارة أفكارهم واستثمار أوقاتهم بما هو مفيد ونافع، ومساعدتهم في الكشف عن مواهبهم وقدراتهم وإتاحة الفرصة المناسبة أمامهم لتنظيم طرق ووسائل استثمار الوقت وتغيير نمط وتفكير وثقافة الأطفال وصولاً إلى تنمية الموهبة والإبداع والابتكار، وتمكينهم وتطوير امكانياتهم.

وأوضح أن البرنامج الصيفي لهذا العام ليس مجرد أنشطة لقضاء وقت الفراغ، بل أنشطة هادفة تصقل شخصية الأطفال وتكسبهم المهارات والخبرات وتشبع حاجاتهم العقلية والاجتماعية بطريقة تربوية سليمة تسهم في بناء الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية الفعالة.

من جانبه أكد رئيس قسم البرامج والأنشطة بالمؤسسة علاء بودلامة حرص المؤسسة على توفير البرامج الابداعية والتنموية لتطوير المواهب والمهارات للأطفال وإشباع رغباتهم في حب التعلم والاستطلاع ودعم المهارات الفردية والقدرات الابداعية لديهم، واستكشاف مواهبهم وفقا لمنهج حيوي يتسم في كثير من جوانبه بالمرح والتسلية، في إطار المساهمة الفاعلة للمؤسسة في تنمية ثقافة الطفل والنشء البحريني من جميـع النواحي البدنية والفكرية والفنية والعلمية، وتحقيق التواصل والتكامل مع المجتمع.

ويقام النشاط الصيفي 2023 بشراكة مجتمعية مع أكاديمية الأطفال التي امتدت طوال 5 سنوات، و تستضيف الأكاديمية 130 يتيم في برنامج شامل وهادف يعزز القيم وينمي المواهب، يدار من قبل متطوعين متخصصين من ذوي الكفاءة، إلى جانب النشاط الذي يقام للمرة الحادي عشرة بالتعاون مع اللولو هايبر ماركت تحت شعار (ألوان السعادة) وذلك في مجمع الدانة ويحتضن أيضاً 100 يتيم، ويتضمن فقرات ممتعة ومفيدة وزيارات خارجية ورحلات تعليمية وترفيهية، بالإضافة إلى برامج منوعة خاصة للأمهات منها التعليمي والتثقيفي والترفيهي، بالاضافة الى اكاديمية الشطرنج والملتقى الشباب تحت شعار مكن نفسك بالتعاون مع شركات وبنوك بارزة في المجتمع. كما تم التعاون مع جهات كثيرة مثل الأكاديمية الملكية للشرطة وأكاديمية ريال مدريد والكثير من الشراكات المجتمعية. ويتزامن النشاط الصيفي بمجموعة مناسبات مثل عيد الأضحى المبارك والحية بية، لذا حرصت المؤسسة على أن توجه جانبا من برنامجها الصيفي للاحتفاء بهذه المناسبات من خلال فعالية الحنة ومسابقة الحية بيه ومهرجان عيد الاضحى.