بحضور ممثلين من عدد من الجهات الحكومية

"الأشغال" تنظم ورشة تعريفية لمختبرات إدارة هندسة المواد

نظمت وزارة الأشغال، ورشة لممثلين من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وعدد من مهندسي الوزارة، للتعريف بمهام إدارة هندسة المواد ومسئولياتها.

وأكدت المهندسة أمل عبد النبي خلف مدير إدارة هندسة المواد بالوزارة، أهمية مراقبة جودة مواد البناء المستخدمة لضمان تنفيذ جميع المشاريع بالطريقة الصحيحة وتقليل من آثار التي قد تحدث سلباً على تلك المشاريع.

واستعرضت مدير إدارة هندسة المواد، أهم الإجراءات المتبعة لضمان جودة المواد المستخدمة في تنفيذ المشاريع من مبان حكومية ومشاريع البنية التحتية من طرق وصرف صحي من خلال إخضاعها للدراسة والتقييم وإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتحقق من مطابقة المواد للشروط والمعايير والمواصفات المعمول بها في مملكة البحرين.

وخلال الورشة تم تسليط الضوء على دور مختبرات إدارة هندسة المواد والمتمثلة في إجراء الاختبارات والفحوصات للتأكد من مطابقة مواد الإنشاءات لمواصفات وزارة الأشغال، بالإضافة إلى الدور الرقابي على مواد البنية التحتية لمملكة البحرين عبر الفحوصات المخبرية وبرامج ضمان وضبط الجودة.

الجدير بالذكر أن مختبرات إدارة هندسة المواد حاصلة على شهادة المواصفة الخاصة بالمختبرات ISO 17025 للمرة الرابعة على التوالي، تماشياً مع رؤية الوزارة للارتقاء بمستوى خدماتها للوصول إلى الجودة المرجوة، لاسيما أن شهادة المواصفة الدولية ISO 17025 تعكس كفاءة الوزارة وقدرتها على تحقيق مستويات عالية من رضا المستفيدين وزيادة مستوى الفاعلية داخليًا والحد من الأخطاء وإهدار الموارد.

واختتمت الورشة بجولة في مختبرات الإدارة، واطلاع الحضور على الأجهزة والفحوصات المختلفة وبيان ارتباطها الوثيق ببرامج ضمان الجودة على مواد الإنشاءات.