اطلاق الدورة الأولى لمهرجان "الرياض لموسيقى الأفلام"

تشهد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالسعودية على مدار 8 أيام الدورة الأولى لمهرجان "الرياض لموسيقى الأفلام".

المهرجان يعد حدثا استثنائيا في المملكة، ولم يسبق أن عقد مثله، ويجمع بين عرض فيلمي لأشهر الأفلام ومعزوفات موسيقية لأوركسترا حية، تمكن الجمهور من تجربة متعددة للحواس تنقلهم إلى أجواء الأفلام المعروضة ولإبداعات موزعي وملحني الموسيقى التصويرية.

ومن المقرر أن يستضيف المسرح الأحمر بالجامعة في الفترة ما بين 7 و14 يوليو الجاري المهرجان، وذلك في خطوة لتفعيل الأنشطة الفنية التي تعزز الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة.

وأوضح بيان خاص أنه يمكن للحضور مشاهدة الأفلام الشهيرة المعروضة باللغة الإنجليزية مع ترجمة باللغة العربية، تصاحبها أوركسترا حية لخلق حالة من الاندماج الفريد بين الصور المرئية والموسيقى الحية، في أجواء غامرة وعاطفية، تجعل الأفلام تنبض بالحياة في تجربة غير مسبوقة.

ويقدم المهرجان أفلاماً شهيرة مثل "ستار وورز" و"غايم أون" و"هاري بوتر" ضمن عروض مبكرة تقام في 2:30 ظهرا، فيما تبدأ العروض المسائية الساعة 7:30 مساءً؛ ما يتيح للجمهور فرصاً متعددة لتجربة هذا الحدث السينمائي الاستثنائي.

وتعد الموسيقى التصويرية إحدى العناصر المهمة التي يقوم عليها الفيلم السينمائي، وركيزة أساسية داخل الأعمال الفنية المركبة، وتحرص أشهر المؤسسات السينمائية العالمية المتمثلة في المهرجانات على تخصيص جوائز خاصة بالموسيقى التصويرية، كما تحرص شركات الإنتاج الكبرى من هوليوود وصولا إلى بوليوود فالشركات المنتجة في العالم العربي على الاهتمام بالموسيقى التصويرية التي تعيش في أحيان كثيرة أكثر من الفيلم نفسه.