الشركات الواردة بالقائمة تمثل التنوع الاقتصادي المتميز بالبحرين

وكيل “الصناعة والتجارة”: مبادرة “البلاد" لـ “أقوى 50 شركة بحرينية” تبرز دور المؤسسات في دعم النمو الاقتصادي

| محرر الشؤون المحلية

‭ ‬“الصناعة‭ ‬والتجارة”‭ ‬تعمل‭ ‬على‭ ‬تطوير‭ ‬قطاع‭ ‬الأعمال‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬العمل‭ ‬المشترك ‭ ‬إصدار‭ ‬وتعديل‭ ‬التشريعات‭ ‬والقوانين‭ ‬لتسهيل‭ ‬الإجراءات‭ ‬وممارسة‭ ‬الأعمال‭ ‬التجارية

 

 تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، دشنت مؤسسة “البلاد” الإعلامية أمس (الأحد) “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية للعام 2023” في نسختها الثانية، وذلك في حفل أقيم في قاعة السفراء بفندق الدبلومات، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة إيمان أحمد الدوسري، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير بن عبدالله ناس، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة “البلاد” الإعلامية عبدالنبي بن عبدالله الشعلة، وممثلي كبريات الشركات البحرينية وأعضاء الغرفة ونخبة من رجال الأعمال والشخصيات والمهتمين. وألقت وكيل وزارة الصناعة والتجارة إيمان أحمد الدوسري كلمة بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة، وشكرت القائمين على هذه المبادرة، والتي تأتي للاحتفاء وإبراز مساهمة الشركات الوطنية. 

وأكدت وكيل وزارة الصناعة والتجارة أن مبادرة “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية” تهدف إلى إبراز دور المؤسسات الوطنية الرائدة في دعم النمو الاقتصادي وترسيخ خطوات ازدهاره بصورة مستدامة، إلى جانب تسليط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، دعما للمسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه”.  وأضافت أن مبادرة “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية” تأتي في ضوء ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات وتغيرات متسارعة على المستويين الإقليمي والدولي، حيث استندت المبادرة إلى معايير محددة. وقالت “يسرني أن أكون معكم في هذه المناسبة المتميزة التي تنظمها صحيفة البلاد وبشراكة إستراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، حيث يأتي إطلاق (قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية للعام 2023) في نسختها الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى منها في العام الماضي. ويسعدني أن أنقل لكم تحيات وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو راعي الحفل، متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح. وأتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع القائمين على الحفل، والذي يأتي كمبادرة مميزة من صحيفة البلاد للاحتفاء بالشركات البحرينية المتميزة، والتي هي جزء لا يتجزأ من اقتصادنا الوطني”. وتابعت “بفضل الرؤية الشاملة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتوجيهات سموه الكريمة بأهمية مواصلة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وجعل البحرين الخيار الأمثل للاستثمار لخلق مزيدٍ من الفرص الواعدة للمواطنين، تعمل وزارة الصناعة والتجارة ضمن فريق البحرين مع شركائها في العمل التجاري والصناعي الوطني، ومن ضمنهم غرفة تجارة وصناعة البحرين، على تعزيز ودعم القطاع الخاص، وذلك لتطوير قطاع الأعمال في مملكة البحرين من خلال العمل المشترك والمستمر، والذي يشتمل على عدة مبادرات، منها إصدار وتعديل التشريعات والقوانين والمراجعة المستمرة لتطوير وتسهيل الإجراءات، وتوفير حلول تقنية متقدمة؛ بهدف تسهيل ممارسة الأعمال التجارية بما يدعم نمو القطاع الخاص واستدامته”. وتقدمت في ختام كلمتها بـ “جزيل الشكر للقائمين على الحفل بصحيفة البلاد ولغرفة تجارة وصناعة البحرين، والشكر موصول أيضاً إلى جمعية الاقتصاديين البحرينية وعلى رأسهم الدكتور عمر عبيدلي العبيدلي رئيس الجمعية رئيس لجنة التقييم”.  كما تقدمت بخالص التهنئة لجميع الشركات الواردة ضمن “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية”، والتي تمثل التنوع الاقتصادي المتميز في مملكة البحرين، متمنية لها دوام التوفيق والنجاح.