أكد أن قرارات التربية والتعليم تحقق الصالح العام.. الأحمد:

إدخال كافة الطلبة للصفوف الدراسية قرار منصف انتظره الجميع

أكد النائب محمد الأحمد أن قرار وزير التربية والتعليم بإدخال مواليد الأشهر الثلاثة الأخيرة لعام 2017 ضمن صف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل أدخل البهجة قي قلوب العديد من أولياء الأمور الذين سبق وأن تواصلوا مع مكاتبنا من أجل النظر في وضع أبنائهم.

وأكد الأحمد أن قيام وزير التربية والعليم بتحقيق هذا المطلب الذي سبق وأن نوقش مرات عديدة تحت القبة البرلمانية ينم عن حرص الوزارة على أبنائنا الطلبة وتحصيلهم العلمي وعدم فوات الفرص عليهم.

وأوضح الأحمد قائلا أننا نعلم أن مثل هذا القرار احتاج دراسة لاستيعاب الطلبة وقرارات مصاحبة لتوزيعهم على المدارس وخطة للمداس لاستيعابهم في الصفوف الدراسية، مؤكدا أن كلمة الشكر يجب أن توجه للوزارة وطاقمها على حل هذه المشكلة التي يتعرض لها الطلبة من مواليد الأشهر الثلاثة الأخيرة كل عام.

وأضاف الأحمد أن مجلس النواب يساند الوزارة في جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها من أجل تطوير مخرجات التعليم في المملكة، الأمر الذي أصبح الجميع يتلمسه في الآونة الأخيرة.

مستطردا بالقول أن القرار الأخير بشأن توقيت الدوامات الدراسية في المدارس للمراحل الثلاث لاقى صدى إيجابيا على صعيد الطلبة والمدسين وأولويات الأمور، متمنيا بحث ذات المواقيت مع المدارس الخاصة.