بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة

"بنفت" تطلق النسخة الثانية من "مسار" للتدريب في مجال التكنولوجيا المالية

أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامجها السنوي للتدريب في مجال التكنولوجيا المالية "مسار"، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة. ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين طلبة الجامعات البحرينيين من اكتساب خبرة عملية ومهارات نوعية في قطاع التكنولوجيا المالية.

ويعد "مسار" برنامجا تدريبيا صيفيا تم إعداده بغرض تنمية مهارات الشباب البحريني (من الجنسين) وتعزيز كفاءاتهم في هذا المجال، وتعريفهم بأجواء العمل الفعلية في قطاع التكنولوجيا المالية. وستتاح للمشاركين فرصة التعرف على ما يتميز به القطاع المالي في مملكة البحرين، ومبادراته المختلفة في تطوير الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى ما يقدمه البرنامج من مهارات مركزة لتعزيز مجالات التفكير الإبداعي.

وبهذه المناسبة، قال السيد صلاح العوضي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة بنفت: "نحن متحمسون للغاية لإطلاق النسخة الثانية من برنامج "مسار" لهذا العام. فالبرنامج يوفر فرصة متميزة للطلاب البحرينيين لاكتساب خبرة عملية في القطاع المالي والتعرف على العناصر المختلفة لقطاع التكنولوجيا المالية. كما سيتم خلال البرنامج التركيز على دور وإسهامات المرأة في القطاع، ونود أن نتوجه، بهذه المناسبة، بخالص الشكر والامتنان إلى المجلس الأعلى للمرأة على شراكته الاستراتيجية مع شركة "بنفت" لتكثيف البرامج التي ترفع قدرات الشابة البحرينية في قطاع التكنولوجيا المالية وبرنامج "مسار" أحدها".

والجدير بالذكر، يتكون البرنامج من 3 مسارات تعليمية تشمل، خدمات الأعمال، وتقنية المعلومات، والدعم المؤسسي للشركات، ويمتد لعدة أسابيع، يبدأ بجلسة تعريفية لمدة يومين، بعدها يشارك الطلبة في تدريب عملي لمدة سبعة أسابيع في عدة مجالات، بما في ذلك خدمات البيانات، وخدمات الدفع، والدعم المؤسسي.

ويختتم البرنامج فعالياته بمشروع نهائي لمدة أسبوع، حيث يقدم فيه الطلبة مشاريعهم في مجال التكنولوجيا المالية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، ويتم منح جائزة "أفضل فكرة مبتكرة" من شركة "بنفت" لعدد من المشاريع المتميزة.